نسبة تأييد عزل "ترامب" أصبحت تفوق شعبيته

الحدث الثلاثاء ٠٦/يونيو/٢٠١٧ ٢٠:١٤ م
نسبة تأييد عزل "ترامب" أصبحت تفوق شعبيته

واشنطن – ش قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن نسبة تأييد عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على خلفية الأزمات التى يواجهها داخل البيت الأبيض، أصبحت تفوق نسبة شعبيته، بحسب استطلاعات الرأى التى أجريت مؤخرا.

وأوضحت المجلة فى تقرير لها، أن نسبة شعبية "ترامب" تراجعت من 42 إلى 36% خلال اليومين الماضيين، وفقا لاستطلاع الرأى الذى أجراه مركز جالوب ونشره أمس الاثنين، وتقترب النسبة المتراجعة من أقل نسبة بلغتها شعبيته كرئيس، وكانت 35% فى مارس الماضى.

ووفقا لاستطلاع أجرته مجلة "بولتيكو"، بالاشتراك مع مؤسسة مورجان كونسالت، ونشر الأربعاء الماضى، فإن حوالى 43% من الناخبين الأمريكيين يدعمون فكرة بدء عملية عزل رسمية لـ"ترامب".

وأوضحت المجلة الأمريكية فى تقريرها، أن هناك فروق طفيفة بين استطلاعات الرأى الرئيسية فيما يتعلق بشعبية "ترامب"، وإن كان واحدا من استطلاعات التعقب التى نشرت تحديثا لنتائجها يومى الأحد والاثنين الماضيين، أظهر تراجعا فى شعبية ترامب عقب قراره بالانسحاب من اتفاق باريس للمناخ.

وتشير ثمانية من مواقع الاستطلاعات التى تميل إلى اليمين، مثل "راسموسين روبرتس"، إلى انخفاضات فى تأييد أداء الرئيس دونالد ترامب، وقال يوم الاثنين إن 54% لا يوافقون على ما يقوم به "ترامب" كقائد للبلاد.