فرس الخيالة السلطانية ( ورود ) تفوز بالمركز الأول في فرنسا

الجماهير الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٢٠ ص
فرس الخيالة السلطانية ( ورود ) تفوز بالمركز الأول في فرنسا

فرنسا-ش

فازت فرس الخيالة السلطانية ( ورود ) بالمركز الأول في السباق الذي أقيم في مضمار "باو" بالجنوب الفرنسي في الشوط المخصص لمربي الخيول العربية الأصيلة ضمن سباق " بري ماجيكان " يوم الخميس الفائت في فرنسا. حيث كان على صهوتها الفارس/ ميندازابل وتحت إشراف وتدريب نشالز جوردين. وقد بلغت مسافة الشوط 2000 متر و تنافست فيه عدة خيول ، وجاء بالمركز الثاني الحصان ( المحظوظ ) المملوك لنادي الشقب القطري وفي المركز الثالث الحصان ( غضنفر الخالدية) المملوك لإسطبلات الخالدية السعودية.
وتعليقا على هذا الفوز قال المدرب نشالز : " لقد سررت بفوز الفرس ( ورود ) المملوكة للخيالة السلطانية في هذا السباق المخصص لمربي الخيول العربية الأصيلة لاسيما وأنها استطاعت بكل جدارة سبق الحصان ( المحظوظ ) المملوك لنادي الشقب القطري و الحصان ( غضنفر الخالدية) وهي من الخيول المعروفة في سباقات الخيول العربية. و تعتبر الفرس ( ورود) من انتاج الخيالة السلطانية و هي تثبت قدرة الإنتاج المحلي على المنافسة في السباقات الدولية".
ويُعد هذا السباق من السباقات الدولية المعروفة و له أهمية في أوساط جهات السباقات المختلفة في العالم وهو سباق مخصص للخيول العربية الأصيلة.
أما على مستوى دول الخليج العربي فقد حصل الحصان (زياد ) على المركز الثاني في مضمار مدينة ( العين ) بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة الفائت وقد بلغت مسافة الشوط 1600 متر. وجاء في المركز الأول الحصان ( السلام) المملوك لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ، في حين جاء في المركز الثالث الحصان (ديار ) المملوك لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.