سيلبي واللاهوري والعلوي الى كوالالمبور

الجماهير الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٢٠ ص
سيلبي واللاهوري والعلوي الى كوالالمبور

مسقط-ش

تلقى الاتحاد العماني لكرة القدم دعوة من الاتحاد الاسيوي للعبة لحضور مؤتمر الاتحاد الاسيوي حول كيفية اعداد وتاهيل المدربين مستقبلا في اسيا ويشارك في المؤتمر الذي يفتتح اليوم ولمدة يومين كلا من جيم سيلبي مدير الادارة الفنية وخالد اللاهوري مدير دائرة التطوير والتعليم باتحاد كرة القدم.
ياتي ذلك في اطار سعي المختصين في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لاطلاع المعنيين في الاتحادات المحلية على اخر المستجدات في عالم تدريب كرة القدم وكيفية تطوير وتنظيم وتنمية المهارات الخاصة باعداد الاجيال القادمة من مدربي كرة القدم في القارة الاسيوية.
يذكر بان الاتحاد العماني لكرة القدم يولي اهتماما كبيرا باعداد وتاهيل الكوادر التدريبية في السلطنة بجميع المراحل السنية ومختلف الفئات التدريبية وعلى سبيل المثال وليس الحصر قيام الادارة الفنية خلال فبراير الجاري بتنظيم واقامة 7 دورات تدريبية للمدربين والمدربات حيث تقام هذه الايام دورة مدربات كرة القدم بالتعاون مع الجامعة الالمانية كما اقيمت خلال الاسبوع المنصرم دورة مدربي البراعم وتقام اليوم دورة المدربين المبتدئين في صلالة كما تقام ايضا دورة لمدربي حراس المرمى ودورة اخرى لمدربي الصالات ودورة لمدربي اللياقة البدنية.
من جهة اخرى غادر محمد بن صالح العلوي مدير ادارة الشؤون الادارية باتحاد كرة القدم الى العاصمة الماليزية كوالالمبور لحضور اجتماع يعقد بمقر الاتحاد الاسيوي لدراسة واقتراح اليات عمل جديدة لاجراء اصلاحات هيكلية في كيفية ادارة كرة القدم العالمية ( الفيفا )، ويشارك في هذا الاجتماع المعنيين من جميع الاتحادات المحلية المنظوية تحت لواء الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
يذكر بان مثل هذه الاجتماعات يتم فيها تبادل الاراء والافكار لضخ المزيد من الاصلاحات الهيكلية في الادارات العليا والتنفيذية في الاتحادات القارية والدولية وتسعى جميع الاتحادات القارية الى احداث نقلة نوعية في طرق ادارة الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد تعرض الفيفا الى هزة قوية اثر الاتهامات بتفشي الفساد في اروقته.
جدير بالذكر ان المقترحات التي سيخرج بها الاجتماع سيتم مناقشتها في اجتماع الجمعية العمومية للفيفا المزمع عقده في السادس والعشرين من فبراير الجاري.