السلطنة تدين حوادث بريطانيا.. والعمانيون بخير

بلادنا الاثنين ٠٥/يونيو/٢٠١٧ ١٤:٠٠ م
السلطنة تدين حوادث بريطانيا.. والعمانيون بخير

مسقط - سعيد الهاشمي والعمانية

أكد سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة سعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن زاهر الهنائي بأنه لم يصب أحد من العمانيين بأذى جراء حوادث الدهس والطعن التي وقعت في العاصمة البريطانية لندن، والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ودعا سعادته في تصريح خاص لـ«الشبيبة» المواطنين الموجودين في العاصمة لندن توخي الحذر ومتابعة التوجيهات والتحذيرات من الجهات الرسمية وحمل ما يثبت الهوية.
وحول الإجراءات التي اتخذتها السفارة فيما يتعلق بالطلبة ومتابعة دراستهم أوضح الهنائي أنه جرى تنبيه الطلبة والزوار العمانيين بأخذ الحذر والحيطة ودعوة الطلاب إلى التركيز على دراستهم وخاصة في هذه الفترة التي تُجرى فيها الامتحانات للطلبة في المدارس والجامعات البريطانية المختلفة.

وفي سياق متصل أصدرت وزارة الخارجية أمس بياناً رسمياً أعربت فيه عن إدانة السلطنة الشديدة لحوادث الدهس والطعن التي وقعت في العاصمة البريطانية لندن، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقال البيان: «إن السلطنة إذ تدين هذا العمل الإجرامي بحق الأبرياء والمدنيين الآمنين في كل زمان ومكان، فإنها تؤكد موقفها الثابت وتضامنها الصادق مع المملكة المتحدة الصديقة حكومة وشعباً لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير للتصدي لآفة العنف والإرهاب لحماية أمنها واستقرارها بشتى الوسائل والسبل المناسبة».

وأعرب البيان عن تعازي السلطنة لأسر الضحايا والمملكة المتحدة الصديقة حكومة وشعباً وتمنياتها للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.