إنزال 435 طناًمن الأسماك في سوق الجملة الشهر الفائت

مؤشر الاثنين ٠٥/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
إنزال 435 طناًمن الأسماك 

في سوق الجملة الشهر الفائت

مسقط -
أوضحت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية والمتعلقة بحركة تداولات الأسماك في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة خلال مايو الفائت، أن كميات الإنزال السمكي كانت 435 طناً تم بيع 335 طناً بإجمالي قيمة المبيعات وصلت إلى 289 ألفاً و300 ريال عماني.

ومن الإحصائيات التفصيلية لحركة تداولات الأسماك في السوق وتحليلها ومقارناتها كانت الحركة في مايو من العام الجاري هي الأفضل مقارنة بالشهر نفسه من العام الفائت والتي كانت 253 طناً من الإنزال السمكي و203 أطنان تم بيعها وبقيمة مبيعات إجمالية بلغت 230 ألفاً و466 ريالاً عمانياً. وتنوعت الأسماك المعروضة في سوق الجملة خلال مايو الفائت بين أصناف عديدة أهمها: الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والصال والصافي والسهوة والضلعة والصيمة والطباق والعقام والعندق وغيرها من الأصناف. ويقوم المختصون في سوق الجملة المركزي للأسماك بإعداد إحصائيات يومية وأسبوعية وشهرية تفصيلية عن حركة تداولات السوق ومقارنات لتلك الإحصائيات بالسنوات والشهور السابقة، كما تشمل تلك الإحصائيات أنواع الأسماك المختلفة في السوق وعدد البائعين والمشترين وغيرها من المؤشرات الاقتصادية ذات الأهمية للسوق وحركة التداولات فيه.
جديرٌ بذكره أن سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة بدأ تشغيله الفعلي في 20 من أبريل من العام 2014، وافتُتح رسمياً يوم 21 من مايو من العام نفسه، ويساهم السوق في النهوض بمنظومة التسويق السمكي في السلطنة.