مفاجأة.. كوشنير "ينقلب" على ترامب باعتراف خطير

الحدث السبت ٠٣/يونيو/٢٠١٧ ١٨:١٣ م
مفاجأة.. كوشنير "ينقلب" على ترامب باعتراف خطير

لندن - ش كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن فضيحة جديدة تحاصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنير, بعد فضيحة "روسيا - جيت", التي زلزلت البيت الأبيض.
وقالت الصحيفة في تقرير لها في مطلع يونيو, إن ترامب كان من بين الذين قاموا بالتشكيك بمكان ميلاد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وإن صهره جاريد كوشنير اعترف بأن ترامب كذب على مؤيديه الجمهوريين في هذا الصدد, لاعتقاده بأنهم أغبياء "للحد الذي يمكن أن يصدقوا أكاذيبه".

وتابعت "رئيسة التحرير السابقة لصحيفة (نيويورك أوبزيرفر) أليزابيث سبيرز كتبت في تويتر أنها عندما كانت رئيسة تحرير الصحيفة, كان كوشنير ناشرا لها، وكانا يفكران في الكيفية التي يمكن بها التغطية على تصريحات ترامب المشككة في مكان ميلاد أوباما، باعتبارها عنصرية".
واستطردت الصحيفة " سبيرز كشفت أن كوشنير رد عليها آنذاك, بأن ترامب يعلم أنه يروّج لكذبة حول أوباما، وأنه يعلم أن مؤيديه الجمهوريين أغبياء وسيصدقونه".

وأشارت "الإندبندنت" إلى أن صديقا لترامب أبلغ سبيرز أيضا بأن ترامب يردد كثيرا من الأكاذيب لمجرد ممارسة هوايته, "أو مرضه" في الكذب.
كما نسبت الصحيفة إلى المرشح الديمقراطي الرئاسي السابق السيناتور بيرني ساندرز, وصفه كذب ترامب بأنه "كذب مرضي", يدفعه لتغيير أقواله ومواقفه عدة مرات في اليوم الواحد".

وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية, كشفت أيضا عن اندلاع خلافات بين ترامب وصهره جاريد كوشنر, لدرجة أن الأول يفكر جديا في إزاحته من منصبه كأحد مستشاريه.
وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 30 مايو, أن كوشنر الذي تردد اسمه بقوة في الأيام الأخيرة في إطار فضيحة "روسيا - جيت", بدأ يفقد ثقة ترامب فيه.

وتابعت " ترامب كان يأتمن كوشنر على أدق أسراره, إلا أن العلاقة بينهما تدهورت هذا الشهر, عندما صرح كوشنر بأن إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) جيمس كومي, ستعزز وضع ترامب السياسي, وهو ما وضع الرئيس الأمريكي في حرج بالغ, وزاد الشكوك حول قراره بإقالة كومي".
واستطردت الصحيفة " نيكول ماير شقيقة كوشنر قامت هي الأخرى بنشر شريط فيديو على الإنترنت تروج فيه لاستثمار في مشروع بناء مع الصينيين في بكين، وقالت إن مشروعها يلقى تأييدا من كل أفراد أسرتها بمن فيهم الرئيس الأمريكي, وهو ما زاد من الفضائح التي تحاصر ترامب, وجعله يشعر بغضب شديد".

وكانت شبكة "سي إن إن" الإخبارية, قالت أيضا في وقت سابق, إن مسئولا رفيعا أكد صحة ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" في 26 مايو, حول أن جاريد كوشنر زوج إيفانكا ترامب وأحد مستشاري الرئيس الأمريكي، ناقش بالفعل إقامة قناة اتصال سرية مع روسيا, ما زاد الخناق على الرئيس الأمريكي فيما أصبح يعرف بفضيحة "روسيا جيت".
وأضاف المسئول ذاته, أنه لم يتم إقامة قناة الاتصال هذه، موضحا أنها كانت ستسمح لكوشنر ومستشار الأمن القومي المستقيل مايكل فلين بالتحدث بشكل سري مع مسئلين عسكريين روس.