بعد أن لامست الـ50 أمس.. هذه درجات الحرارة اليوم

بلادنا الجمعة ٠٢/يونيو/٢٠١٧ ١٧:٠١ م
بعد أن لامست الـ50 أمس.. هذه درجات الحرارة اليوم

مسقط - العمانية - ش
تشهد درجات الحرارة اليوم انخفاضاً مقارنة مع يوم أمس الخميس الذي شهد ارتفاعا في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى في محافظة مسقط 46 درجة مئوية، بينما بلغت في مدينة صلالة درجة الحرارة العظمى 41، أما أعلى درجات الحرارة المسجلة في السلطنة فكانت على النحو التالي: المضيبـــــــي 49.8، بدية 49.2، أدم 49، القابل48.9، قرن العلم 48.5
وفيما يتعلق بحالة الطقس .. صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تكون السحب على جبال الحجر خلال ظهيرة الغد، وتصاعد الغبار وتطاير الأتربة على محافظة ظفار في المناطق الصحراوية والمكشوفة ، واحتمال تكون السحب المنخفضة أو الضباب خلال فترة آخر الليل أو الصباح الباكر على المناطق الساحلية من بحر عمان وبحر العرب.

الرياح .. تهب على المناطق الساحلية من بحر عمان رياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة وتكون نشطة أحيانا ، فيما تهب على سواحل بحر العرب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة بينما تهب رياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تكون نشطة أحيانا على محافظة ظفار ،فيما تهب رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة على بقية محافظات السلطنة.

حالة البحر ..هائج الموج على السواحل المطلة على بحر العرب ويصل اقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار ونصف المتر، فيما يكون متوسط إلى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر.

التنبيهات .. تدني الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب وتصاعد الغبار.

درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة مسقط 38 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية.. أما في مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 34 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية