افتتاح معرض المبادرة الإنسانية فك كربة بصلالة

بلادنا الجمعة ٠٢/يونيو/٢٠١٧ ٠٣:٥٧ ص
افتتاح معرض المبادرة الإنسانية فك كربة بصلالة

صلالة - العمانية

نظمت جمعية المحامين العمانية مساء اليوم بجاردنز مول صلالة معرضا للتعريف بالمبادرة الأنسانية/ فك كربة/ ويستمر لمدة ثلاثة أيام والذي يعتبر المعرض الثالث للمشروع الخيري التطوعي /فك كربة/ التي أطلقتها جمعية المحامين العمانية عام 2012م.

رعى الفعالية سعادة المستشار عبدالله بن عقيل آل إبراهيم القائم بأعمال نائب محافظ ظفار بحضور سعادة المحامي الدكتور محمد بن ابراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى رئيس مجلس ادارة جمعية المحامين العمانية وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين من مختلف الجهات.

وضم المعرض عينة من الحالات المشمولة بالمبادرة وعرضا مرئيا تناول شرحا وافيا للحالات.

وتهدف المبادرة إلى جمع التبرعات المالية لاستخدامها في فك كربة المعسرين المحبوسين على ذمة قضايا مدنية، أو تجارية أو عمالية أو شرعية وذلك في حدود معينة. كما تهدف إلى تبصير أفراد المجتمع بأهمية القانون ومعرفة أساسياته المتمثلة في الحقوق والواجبات تفاديا للمشاكل والأضرار الناتجة عن عدم العمل بها، وذلك من خلال الفعاليات المصاحبة للمبادرة.

وقال سعادة المحامي الدكتور محمد بن ابراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى رئيس مجلس ادارة جمعية المحامين العمانية ان مبادرة /فك كربة/ هي مبادرة خيرية إنسانية في المقام الاول تهدف إلى جمع التبرعات المالية وفقا للقانون. واشار سعادته الى ان جمعية المحامين تتطلع إلى تحويل مبادرة/فك كربة/ إلى مبادرة مستدامة تعمل على مدار العام .

منوها بان هذه المبادرة تتم بالتنسيق والتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومجلس الشؤون الادارية للقضاء ممثلا في الادارة العامة لشؤون التنفيذ وأقسام التنفيذ بالمحاكم. /العمانية/ ف ه د