5 علاجات منزلية تخلصك من حب الشباب

مزاج الثلاثاء ١٦/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٠٠ م

ليزيت بورلي- ترجمة: أحمد بدوي

بثرة واحدة على الوجه يمكن أن تتحول بسرعة إلى مجموعة من البثور، ومع أن كثيرين ينفقون أموالا كثيرة على وصفات طبية لعلاجات حب الشباب إلا أنها نادرا ما تحمل الشفاء للإحمرار والتورم ومعالجة الأسباب الكامنة وراء الالتهاب.
إذا كنت تعاني مثل تلك الحبوب في الوجه خذ من وقتك القليل لتجرب هذه العلاجات التي يقترحها موقع المجلة الطبية ميدكال ديلي Medical daily لتحصل على بشرة نظيفة صافية.

1-مكعبات الثلج
قد يكون البعض منا قد تجاهل طويلا ما لمكعب الثلج من خصائص جيدة في محاربة البثور التي تظهر في الوجه، قم بفرك قطعة من الثلج حتى الذوبان على موضع البثرة ، فهذا يساعد في تقلص واضح للمسام. يقول د أودري كونين أن تقليص حجم البثرة سوف يقلل أيضا من فترة بقائها، والثلج لا يساعد وحسب في تقليل حجم البثرة ولكن أيضا يقلل بشكل فعال من احمرار الجلد.

2-الثوم
يعد الثوم واحدا من المكونات الأكثر أهمية في الطعام ويمكن أيضا أن يكون واحدا من المواد الحيوية المهمة في العناية بالبشرة، فالثوم يحتوي على مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات وخصائص مضادة للفيروسات، والتي يمكن أن تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب. قم بفرك الثوم على البثور لمدة ثلاث دقائق فهذا يساعد على تقليص المادة السائلة الموجودة بها. ربما يتسبب الثوم في بعض الاحتراق بالبشرة، ولمنع تلك اللسعة يمكن خلطه مع مادة أخرى مثل ماء الورد.

3-بياض البيض
البيض ليس مجرد طعام أساسي في وجبة الإفطار على وجه الخصوص، ولكن يمكن استخدامه في عمل قناع للوجه لعلاج حب الشباب لما يتمتع به من خصائص في تطهير الجلد وازالة الأوساخ من المسام وامتصاص الزيوت الزائدة، وعلاوة على ذلك يعد بياض البيض أيضا بمثابة دواء قابض يساعد على نضارة البشرة وفقا لمجلة Acne Talks الإلكترونية.

4-الأسبرين والماء
حبة الأسبرين مع بعض الماء لها فائدة أخرى غير علاج الصداع، فهي تحارب حب الشباب وتساعد الوجه في الاحتفاظ برطوبة البشرة. والعنصر الفعال في الأسبرين مشابه كيميائيا لحمض الصفصاف، الذي يوجد عادة في منتجات علاج حب الشباب، ما يساعد على تقشير الجلد. وصفة قناع الأسبرين تتطلب فقط 4 -5 حبات اسبرين بدون الغطاء الرقيق يتم سحقها وخلطها مع ملعقة صغيرة أو ملعقتين من الماء الفاتر وفقا لموقعBellaSugar.com ، ويمكن إضافة العسل أو اللبن إلى الخليط.

5-الزبادي والعسل
مكونان رئيسيان في نظام العناية بالبشرة قلما لا يتوفران في المنزل، ويتميز الزبادي والعسل بتأثيرهما الجيد في مساعدة الجلد على التخلص من البثرات بدون الحاجة الى المواد الكيميائية القاسية الموجودة في منتجات علاج حب الشباب، فالمستويات العالية من الحامض اللبني معروفة بقدرتها على صقل المسام وتقشير الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين ما يساعد على استعادة الوجه نضارته. كما أن العسل يساعد على احتفاظ الجلد بالماء ومن ثم المحفاظة على بشرة ناعمة ورطبة، كما يعمل أيضا كمضاد للجراثيم.

عن: ميديكال ديلي