السلطنة تشارك في اجتماع دول المجلس حول النزاهة ومكافحة الفساد

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٢٣:٠٨ م

العمانية

تشارك السلطنة في فعاليات الاجتماع الثاني لأصحاب السعادة الوكلاء بالأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال يومي 5- 6 من شهر يناير الجاري بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بالرياض.

ترأس وفد السلطنة سعادة ناصر بن حمود بن سالم الرواحي نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة. يناقش أصحاب السعادة خلال فعاليات الاجتماع عدة مواضيع منها أسس وآليات قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته لـ34 بشأن طرح موضوع العمل التطوعي على اللجان الوزارية المعنية ومشروع اتفاقية معنية بمكافحة الفساد بين دول مجلس التعاون.

كما يناقش إختصاصات مجلس التعاون لمكافحة الفساد وآليات تنفيذ المبادئ الإسترشادية لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول المجلس، وتوصيات حلقة العمل التي نفذها جهاز الرقابة المالية والإدارية بالسلطنة حول مؤشر مدركات الفساد الصادرة عن منظمة الشفافية الدولية وموضوع إعداد مشروع جدول أعمال الاجتماع الثالث لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. يذكر أن الإجتماع الأول لأصحاب السعادة الوكلاء بالأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون قد عقد خلال شهر فبراير من العام الماضي بالعاصمة القطرية ـــ الدوحة.