الاحتفال بتخريج 900 طالب وطالبة

بلادنا الثلاثاء ٣٠/مايو/٢٠١٧ ٠٢:٤٩ ص
الاحتفال بتخريج 900 طالب وطالبة

مسقط - العمانية
احتفلت عُمان للإبحار مع الهيئة العُمانية للشراكة من أجل التنمية بالختام الناجح للمشروع التجريبي "برنامج زمام الوطني للريادة" بتدريب 900 طالب وطالبة، وذلك في احتفالية أقيمت بمقر وزارة التعليم العالي تحت رعاية سعادة وكيل وزارة التعليم العالي د. عبدالله بن محمد الصارمي.
ومنذ تدشين المشروع التجريبي في شهر فبراير 2017م، ساهم في إكساب 900 طالب وطالبة من المدارس والكليات من محافظتي شمال وجنوب الباطنة مجموعة من المهارات السلوكية والشخصية المهمة.
وقد استهدف البرنامج 450 طالبًا وطالبة من طلبة المدارس في الصف الثامن من المدارس الحكومية ولمدة يومين لكل دفعة من الطلبة، تعلموا خلالها مهارات العمل الجماعي، والتواصل، والتحفيز الذاتي، التكيّف مع التحديات، والتخطيط، وإدارة الوقت.
أما طلبة الكليات وعددهم 450 طالبًا وطالبة، فقد امتد برنامجهم لثلاثة أيام، وركز على المهارات التي تعزز فرصهم التوظيفية مستقبلا وإعدادهم لخوض تحديات سوق العمل.
وقد تضمن البرنامج لفئتي طلبة المدارس والكليات سلسلة من الأنشطة القائمة على التدريب التجريبي التي صممت على يد مختصين في قطاع التعليم وفي علم نفس الأطفال بهدف تكميل المسيرة الأكاديمية لهؤلاء المتدربين.
حضر المناسبة الرئيس التنفيذي للهيئة العُمانية للشراكة من أجل
التنمية د. ظافر الشنفري، والرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار ديفيد جراهام، وعدد من المدربين والطلاب والمعنيين بالبرنامج من الكليات والمدارس.