إنفينيتي Q60 سبورت.. تجمع بين التصميم الجديد والإثارة والمتعة

تكنولوجيا الاثنين ٢٩/مايو/٢٠١٧ ١٩:٠٠ م
إنفينيتي Q60 سبورت.. 
تجمع بين التصميم الجديد والإثارة والمتعة

مسقط – خالد عرابي
شهدت سوق السيارات في السلطنة مؤخرا تدشين واحدة من السيارات المتميزة ذات الثقة من قبل الزبائن وذات الخصوصية في طابعها ألا وهي إنفينيتي Q60، تلك السيارة الفخمة من طراز الكوبيه الرياضية والتي تجمع بين التصميم الجديد كليا والأداء المفعم بالإثارة والمتعة والنواحي الديناميكية المتقدمة.

وتبرز الخطوط المشدودة ذات المظهر الجريء في الشكل الخارجي إمكانات الأداء المذهلة في Q60 والتي يعززها المحرك المتقدم والجديد كليا سداسي الإسطوانات بالتيربو المزدوج سعة 3.0 لتر، لذلك تُجسّد Q60 تفاني إنفينيتي في جهودها لتطوير تقنيات قيادة جديدة وابتكارية تقدم تجربة مُلهمة للثقة، وشخصية -إلى أبعد الحدود- في قيادة السيارة.

يمثل الجيل الثاني من نظام التوجيه المباشر المتكيّف الأول من نوعه في العالم من إنفينيتي نظاما متقدما "للتوجيه السلكي"، فقد خضع لعملية تعديل بهدف تعزيز الإحساس بالتوجيه وإعطاء البيانات للسائق دون المساس بمعايير الراحة، ومع هذا يمكن لسائق Q60 الاختيار من بين سبعة أنماط شخصية لتخصيص التوجيه حسب أسلوب القيادة الذي يفضله، كما تم تطوير نظام إلكتروني للتعليق الديناميكي، وهو نظام التعليق الديناميكي الرقمي الذي يراقب تمايل الهيكل ودرجة الميل أو الانحدار ومعدل الارتداد لتوفير قيادة آمنة عبر تقليل الشعور بالتوجيه والاهتزازات غير المرغوب فيها.

وتشمل Q60 أيضا تقنيات السلامة التي تحمي -بشكل نشط- الأشخاص في السيارة وحولها، حيث تُتيح مجموعة تقنيات السلامة لمساعدة السائق في Q60 مراقبة وتحديد المخاطر المحتملة، ما يُساعد السائق بشكل فعّال في تجنب تلك المخاطر، أما إذا كان التصادم أمرا لا مفر منه فتخفف هذه التقنيات من آثار التصادم.

تم تطوير محرك الأداء العالي سداسي الإسطوانات بالتيربو المزدوج سعة 3.0 من مجموعة محركات VR الحصرية الجديدة من خلال خبرات العلامة التجارية الكبيرة في مجال المحركات ذات الست إسطوانات.

فقد صُمم المحرك الجديد -الذي يولد 400 حصان في السيارة Q60 رد سبورت 400 (Q60 Red Sport 400)- ليوفر درجة أعلى من القوة وعزم الدوران مع الحفاظ على مستويات عالية من الكفاءة. يتوفر أيضا المحرك بأربع إسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن تيربو ليولد قوة 208 أحصنة. وكميزة قياسية، يتم نقل الطاقة عبر العجلتين الخلفيتين للسيارة Q60 لتحقيق استجابة ديناميكية فورية.

وتتميز هذه السيارة أيضا بخطوط منحوتة متدفقة ونسب قوية وجريئة. وتبرز الملامح الرياضية الصارخة بكل ثقة الإحساس بالحركة والقوة مع مظهر تطغى عليه السلاسة والخفة الاستثنائية إلى أبعد الحدود، لذلك من المتوقع لها أن تحقق نجاحا فورياً بالسلطنة.

أما الميزات التي توحد العناصر مجتمعة مثل الشبك ذي القوس المزدوج وأعمدة C المصممة على شكل هلال – التي تنحني نحو الأمام وتبرز الخصائص الديناميكية للسيارة – فتؤكد هوية السيارة الكوبيه الرياضية بشكل فوري كسيارة تنتمي إلى إنفينيتي.

وصممت الأضواء الرئيسية LED التي تستخدم "تقنية توجيه الإضاءة" لتوزيع الضوء بشكل متساوٍ على الطريق أمام السائق، كما أنها تحاكي شكل العين البشرية لتُشكل وجهًا" جذابًا للسيارة.

يعتمد طراز Q60 عجلات من سبائك الألومنيوم قياس 19 بوصة التي تم تصميمها مؤخرا. أما طرازات "رد سبورت 400" -التي تعتبر نسخا ذات مزايا أكثر تقدما للأداء من هذه السيارة- فقد زودت بعجلات وإطارات أكثر عرضا في الخلف، ما يساهم في إبراز مظهر أكثر جرأةً مع تحسين قدرات التوجيه والسيطرة مع قدرة أكبر لقوة التسارع الجانبية.