مانشستر يونايتد يطلق اسم بوبي شارلتون على مدرج في أولد ترافورد

الجماهير الاثنين ١٥/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:١١ م
مانشستر يونايتد يطلق اسم بوبي شارلتون على مدرج في أولد ترافورد

مانشستر - د ب أ: أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم أنه سيقوم بتكريم بوبي شارلتون، أحد أبرز أساطيره في عالم كرة القدم، بإطلاق اسمه على المدرج الجنوبي لملعب اولد ترافورد.
وسيتم إطلاق اسم اللاعب السابق على المدرج خلال مباراة مانشستر أمام ايفرتون، الذي يستضيفه ملعب أولد ترافورد أو مسرح الأحلام كما يطلقون عليه، في الثاني من أبريل المقبل.
وقال ايد ودوارد نائب رئيس مانشستر يونايتد في بيان له: "السيد بوبي شارلتون أحد الشخصيات البارزة بامتياز في الكرة الإنجليزية، التعرف عليه والعمل معه خلال السنوات العشر الأخيرة كان أمرا مميزا".
ومن جانبه، أعرب شارلتون الفائز ببطولة كأس العالم مع المنتخب الإنجليزي عام 1966 عن شعوره بالسعادة بسبب حصوله على هذا التكريم، وقال: "هذا شرف كبير بالنسبة لي وأنا فخور للغاية من أجل نفسي ومن أجل عائلتي".
ولعب شارلتون ضمن صفوف مانشستر يونايتد في الفترة ما بين عامي 1956 و1973 وخاض 758 مباراة بقميص هذا النادي سجل خلالهم 249 هدفا.
وفاز شارلتون مع مانشستر بلقب الكأس الأوروبية، كما توج ثلاث مرات بلقب الدوري الإنجليزي في نسخته القديمة. وارتدى اللاعب الإنجليزي السابق قميص منتخب بلاده في 106 مباريات ، حيث سجل 49 هدفا.
ونجا شارلتون من حادث طائرة عام 1958 بميونيخ، وهو الحادث الذي أودى بحياة ثمانية لاعبين من مانشستر يونايتد.