تدشين حملة للتبرع بالدم بمستشفى سناو

بلادنا الاثنين ٢٩/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
تدشين حملة للتبرع بالدم بمستشفى سناو

مسقط -
احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية، ممثلة بمستشفى سناو مؤخرا بتدشين حملة التبرع بالدم بالمستشفى، برعاية والي المضيبي سعادة الشيخ سالم بن ربيع السنيدي، وبحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلسي الشورى والبلدي، والمدير العام للخدمات الصحية لمحافظة شمال الشرقية د. سالم بن موسى العبري وعدد من المشايخ ومسؤولي المؤسسات الحكومية بولاية المضيبي، وذلك بقاعة مستشفى سناو.

وقد ألقى مدير مستشفى سناو د. خالد بن حميد الراشدي كلمة في بداية الاحتفالية أكد فيها أن فعالية حملة التبرع بالدم بمستشفى سناو تنفذ هذا العام تحت شعار «دماؤنا.. حياته» وأنها تندرج ضمن خطة التثقيف الصحي بالمستشفى للعام الحالي 2017م، وأنها تهدف إلى زيادة الوعي العام حول أهمية التبرع بالدم، .
وقدم مدير مستشفى سناو شكره لأهـل العطاء لتلبيتهم نداء الواجب الوطني والإنساني، فالواهب دمه يستحق منا أن نقف له اليوم لنكرمه ونشكره ونحثه على الاستمرار في عطائه، كما ثمن الجهود المخلصة التي تقوم بها الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة والأفراد التي ساهمت في إنجاح حملات التبرع بالدم .
ثم ألقت فايزة الموسوية كلمة عن فريق عمان للمتبرعين للدم (obd) تحدثت فيها عن التبرع بالدم وأهميته لكونه يعد قيمة أخلاقية ومبدأ إنسانيا وله فوائد عديدة أهمها زيادة نشاط نخاع العظام لإنتاج كميات جديدة من الدم فيؤدي إلى زيادة نشاط الدورة الدموية، وتقليل نسبة الحديد في الدم ما يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين.
ثم تحدث المتبرع العام أحمد الخروصي عن تجربته الشخصية مع التبرع بالدم والتي امتدت لسنوات طويلة، مع تقديم عرض مرئي لتجربته السابقة. ثم قدم محمد المزروعي قصيدة شعرية بهذه المناسبة، بعـدها أقيمت مسابقة صحية. بعدها قام والي المضيبي سعادة الشيخ سالم بن ربيع السنيدي بتكريم جميع الداعمين لحملة التبرع بالدم والقائمين والمشاركين فيها، ثم قام سعادته بتدشين حملة التبرع بالدم .