لهذه الأسباب.. ترامب يريد إنشاء "غرفة حرب"

الحدث الأحد ٢٨/مايو/٢٠١٧ ١٧:٣٠ م
لهذه الأسباب.. ترامب يريد إنشاء "غرفة حرب"

واشنطن - ش
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاريه، سعياً منهم لاحتواء الأزمة الروسية المتصاعدة التي تهدد باستهلاك رئاسته، يبحثون إعادة تنظيم لكبار الموظفين وإنشاء "غرفة حرب" داخل البيت الأبيض، بحسب ما أفاد عدد من المساعدين وحلفاء ترامب من الخارج.
فبعد عودة ترامب إلى واشنطن مساء أمس السبت بعد جولة خارجية استمرت تسعة أيام وفترة راحة من الجدل في الداخل، يخطط البيت الأبيض لمكافحة أكثر قوة للكشف المتوالي عن اتصالات بين مساعدي ترامب، وبينهم صهره جاريد كوشنر، وروسيا.
ويحاول المسؤولون في البيت الأبيض إيجاد سبل لإحياء أجندة ترامب السياسية المتوقفة في الكونجرس، وإصلاح أكبر للطريقة التي يتواصل بها البيت الأبيض مع الرأي العام. ويشمل هذا مقترحات لمزيد من السفر ومؤتمرات على غرار الحملة الانتخابية في أنحاء البلاد كافة، والتي يستطيع ترامب أن يتحدث فيها بشكل مباشر إلى أنصاره، وأيضاً تغييرات في وتيرة وطبيعة المؤتمرات الصحفية، لتشمل على الأرجح دوراً متضائلاً للسكرتير الصحفي المحاصر شون سبايسر.
وذهبت الصحيفة إلى القول إنه رغم أن الأمر لم يتضح بعد، إلا أن تلك الجهود قد تشمل عودة بعض مساعدي حملة ترامب مثل كوري ليواندويسكي، الذي تمت إقالته من إدارة الحملة قبل عام، وديفيد بوسي، الذي كان نائباً لمدير الحملة. وكان كلا الرجلين جزءاً من مناقشات مستمرة حول كيفية إنشاء "غرفة حرب" والتي قدمها جزئياً المخطط الاستراتيجي الرئيسي ستيف بانون.