5 عصائر تحافظ على نضارة بشرتك في رمضان

مزاج الأحد ٢٨/مايو/٢٠١٧ ١٧:٢١ م
5 عصائر تحافظ على نضارة بشرتك في رمضان

مسقط - وكالات
تحتاج البشرة خلال شهر رمضان المبارك للكثير من الترطيب والعناية وخاصة في فصل الصيف الحار.
تحتل العصائر المرتبة الأولى على مائدة الإفطار والسحور، فلا تخلو أي مائدة رمضانية منها.
وليس الهدف من شرب العصائر تعويض الجسم بالسوائل التي فقدها وحسب، بل يجب معرفة فائدة كل نوع من أنواع العصائر كي يتم التركيز على الأنواع التي تُعطي الجسم فائدة أكثر من غيرها في فترة الصيام.
ولأن البشرة من أهم ما عليك الاعتناء به قبل حفل زفافك، فعليك التعرف على فوائد العصائر التالية لبشرتك لتحافظي على نضارتها ورونقها، بحسب ما جاء في موقع "Arabia weddings".

عصير الطماطم
من أهم العصائر التي تحافظ على جمال البشرة هي عصير الطماطم، حيث يعمل على المحافظة على السوائل الموجودة بالجسم ويمنع ظهور حب الشباب بالإضافة لعمله على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين الضرورية لتأخير ظهور التجاعيد.

عصير الجزر
من أبرز الفوائد المعروفة عن عصير الجزر هو أنه يقوّي البصر، إلا أنه بالإضافة لذلك له فوائد عديدة للبشرة.
يساعد وجود فيتامين (أ) والمواد المضادة للأكسدة في عصير الجزر على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها وبريقها ويحمي البشرة من ظهور حب الشباب.
أما بالنسبة للبوتاسيوم الموجود فيه فإنه يعمل على حماية البشرة من الجفاف الذي قد تتعرض له البشرة.

عصير البرتقال
يساعد عصير البرتقال على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، كما يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وزيادة نشاطها.
ويعمل على طرد السموم من الجسم التي تؤثر على نضارة ولون البشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ويحمي البشرة من ظهور حب الشباب.

عصير التمر الهندي
يعد التمر الهندي من أشهر العصائر التي تُقدم في رمضان، وقد يجهل الكثير من الناس فوائده للبشرة إلا أنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تعمل على تفتيح وترطيب البشرة ومقاومة أعراض الشيخوخة.
يحتوي التمر الهندي على حمض ألفا هيدروكسيل الذي يساعد في التخفيف من البقع الداكنة على البشرة ويساهم في الحصول على بشرة صافية كما يساعد على التقليل من الشعور بالعطش خلال النهار.

عصير التوت البري
يحافظ عصير التوت البري على صحة البشرة ويؤخر علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد على البشرة.
وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في التوت على الحفاظ على نقاء البشرة ومنع ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء حول العينين.
ويحمي عصير التوت البري البشرة من حب الشباب ومن البثور.
ولا تنسي عزيزتي العروس أن الإكثار من العصائر بشكل مبالغ فيه لن يجلب لك الفائدة، وحاولي أيضاً شرب هذه العصائر طازجة بدلاً من العصائر الجاهزة الموجودة في المحلات.