انطلاق الملتقى الطلابي العُماني الأول في ماليزيا

بلادنا الأحد ٢٨/مايو/٢٠١٧ ١٤:٥٥ م
انطلاق الملتقى الطلابي العُماني الأول في ماليزيا

مسقط - ش

نظمت الملحقية الثقافية العمانية بالعاصمة الماليزية كولالمبور مؤخراً الملتقى الطلابي العُماني الأول بماليزيا، والذي حمل عنوان "نلتقي لنرتقيبجامعة Asia Pacific University. حضر الملتقى مجموعة من الطلبة العمانيين الدارسين بماليزيا.

وقد افتتحت فعاليات الملتقى بكلمة يحيى بن سلام المنذري الملحق الثقافي العماني بماليزيا والتي رحب فيها بالحضور وشكر فيها جامعة Asia Pacific University على استضافتها للملتقى، وأشار كذلك إلى دور التعليم والقراءة والأنشطة اللاصفية في صقل وتنمية وعي وشخصية الطالب العماني المبتعث، إلى جانب التخفيف من قسوة الغربة عليه.

بعدها قدمت طالبة دكتوراه بجامعة ملايا محفوظة المشيقرية محاضرة بعنوان "تميز أينما كنت" تطرقت فيها إلى أهمية التفكير الإيجابي والتنمية الذاتية والطموح وأهمية التخطيط في الحياة والابتعاد عن السلوك السلبي كالغضب واللامبالاة وإساءة الظن وغيرها.

تلا ذلك محاضرة للشيخ د.عبدالله المعمري بعنوان "طالب العلم في بلاد الغربة" تطرق فيها إلى مواضيع متنوعة تهم الطلبة الذين يدرسون خارج بلادهم من ناحية الالتزام الديني والأخلاقي والفكري، واتباع نهج التفكير والإبداع، وكيف للطالب أن يستفيد من الغربة في تنمية مهاراته الشخصية والعلمية والحياتية، والتي تعينه مستقبلا في خدمة بلده ومجتمعه.