طلاب «السياحة» يطلقون «المسار الأخضر»

مؤشر الأحد ٢٨/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
طلاب «السياحة»

يطلقون «المسار الأخضر»

مسقط – لورا نصره

نظم مجموعة من طلاب كلية عُمان للسياحة فعالية «المسار الأخضر» برعاية وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، سعادة د.حمد بن سعيد العوفي، وبحضور عميد الكلية د. عبد الكريم بن سلطان المغيري، وعدد من المدرسين والهيئة الإدارية والطلبة والمدعوين، وذلك في مقر الكلية في مرتفعات المطار. وبرعاية إعلامية من مجموعة مسقط للإعلام.

هدفت الفعالية إلى تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة وإعادة تدوير الأشياء التي نستهلكها في حياتنا اليومية، إضافة إلى نشر الوعي بأهمية استهلاك الأغذية الصحية ومبدأ الغذاء الطبيعي التراثي المحلي، كما تضمن المعرض المصاحب للحدث والذي زاره أكثر من 300 شخص، مجموعة من الأركان المتخصصة بمحاور الفعالية الثلاث.

فوزية الحبسية، الأستاذ المحاضر في كلية عُمان للسياحة والمشرف على تنظيم الحدث، أكدت أن الطلبة المشاركين نجحوا في إثبات قدرتهم على العمل بشكل احترافي بدءا من وضع الفكرة والتصور الأساسي للحدث، مرورا بتوزيع المهام على مجموعات الطلبة سواء فيما يتعلق باللوجستيات وتسويق الحدث وإقناع الرعاة وغيره، ومتابعة جميع التفاصيل على مدار الفصل الأول، وصولاً إلى يوم الحدث الذي ظهر بالشكل الأمثل وحصد إعجاب وتقدير الحضور من داخل وخارج الكلية، أنا فخورة بالأداء المشرف للطلبة المشاركين في التنظيم والذين أثبتوا قدرتهم على تطبيق الجوانب النظرية لدراستهم على الواقع العملي». بدورها تحدثت الطالبة مريم بنت مبارك الجابري، مسؤولة التسويق والإعلام لفعالية المسار الأخضر فقالت: «دوري كان الإشراف على مجموعة التسويق والترويج الإعلامي للحدث، وقد نجحنا في إقناع عدد من الشركات لتقديم الرعاية للفعالية، كما قمنا بتصميم المنشورات والدعوات والإعلانات الخاصة بالحدث ونشرها في وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي، والتي أدت بدورها إلى إيصال رسالة المسار الأخضر إلى شرائح واسعة من المجتمع تجلت في الأعداد الكبيرة للزوار الذين فاق عددهم الـ 300 شخص».

من جانبها، تحدثت الأستاذة أمل طلعت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سيجنتشر جروب ومستشارة تطوير التسويق وإدارة الفعاليات قائلة: «إنه من دواعي السرور، استضافتي في كلية عمان للسياحة من قبل إدارة الكلية والأستاذة فوزية الحبسية المحاضرة في مادة إدارة الفعاليات، لإلقاء محاضرة لطلاب السنة الثانية تخصص دبلوم إدارة السياحة والضيافة، وبعد إعطاء المحاضرة قمت بمتابعة الطلاب مع المدرسين المختصين في المقرر، وقد استطاع الطلاب المشاركون تنفيذ الفعالية بشكل مميز أشاد به الجميع، سواء من التسويق والترويج للفكرة، وكيفية إقناع الشركات الراعية على المشاركة، فضلا عن تصميم الإعلانات عن الحدث في الصحف والمجلات وقنوات التواصل الاجتماعي، إلى جانب إعداد برنامج الفعالية واستضافة المختصين بالمجال والتخطيط والتجهيز لتنظيم الفعالية بالشكل الاحترافي الذي ظهرت عليه».