السلطنة تروج في قبرص للاستثمار بالدقم

مؤشر الأحد ٢٨/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
السلطنة تروج في قبرص للاستثمار بالدقم

قبرص –
نظمت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالعاصمة القبرصية نيقوسيا ندوة ترويجية بعنوان «استثمر في الدقم» بالتعاون مع كل من وزارة الخارجية، ممثلة بسفارة السلطنة في جمهورية قبرص، والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات، وشركة النفط العمانية، وميناء الدقم، وشركة وان فانج عمان وغرفة التجارة والصناعة عمان، بالإضافة إلى الغرفة القبرصية، رعى الندوة معالي ديميتريس سيلوريس، رئيس مجلس النواب القبرصي وبحضور معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس الهيئة وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين القبرصيين.

وعلى هامش الندوة عقد رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم معالي يحيى بن سعيد الجابري لقاءات عدة، إذ التقى برئيس جمهورية قبرص فخامة نيكوس اناستاسيادس، كما التقى برئيس مجلس النواب القبرصي معالي ديميتريس سيلوريس وبوزير المالية معالي هاريس جيورجياديس ووزير الشؤون الخارجية ومعالي لوانيس كاسوليدز.

تم خلال اللقاءات الثنائية بحث أوجه التعاون التجاري والاستثماري وتعزيز العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين الصديقين.
وقال معالي الجابري خلال ندوة ترويجية عقدت خلال الزيارة: «إن الندوة تهدف بشكل أساسي إلى التعريف بالفرص التجارية والاستثمارية المتاحة والحوافز والتسهيلات الممكن تقديمها في السلطنة بشكل عام وبالتحديد في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم كما تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين في جميع المجالات الممكنة. حيث تعكس الندوة مختلف المزايا التي توفرها السلطنة لتشجيع تدفق الاستثمارات. مضيفا «تبذل الحكومة كل جهد ممكن لتوفير مناخ استثماري جذاب وآمن، أملا أن تثمر هذه الندوة في بيئة ودية ترمز إلى العلاقات الودية والتعاون بين البلدين».