"اقتصادية الدقم" تمنح "مارينا الدقم" حق الانتفاع بالأرض لتشييد واجهة سياحية

مؤشر الاثنين ١٥/فبراير/٢٠١٦ ٢٠:٠٢ م
"اقتصادية الدقم" تمنح "مارينا الدقم" حق الانتفاع بالأرض لتشييد واجهة سياحية

مسقط - ش
مَنَحت هيئةُ المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أمس شركة مارينا الدقم وهي إحدى شركات مجموعة الذهبية حق الانتفاع بالارض في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتشييد واجهة سياحية تضم فنادق ومركزا تجاريا ومجمعات سكنية ومركزا ترفيهيا وحديقة ألعاب مائية وعددا من الخدمات والتسهيلات السياحية الأخرى.
وقع الاتفاقية نيابة عن الهيئة معالى يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، فيما وقعها عن شركة الدقم مارينا الشيخ سالم بن أحمد بن محمد الغزالي رئيس مجلس الادارة.
ويشتمل مشروع الواجهة السياحية بالدقم على 3 فنادق من فئة الـ 5 والـ 4 والـ 3 نجوم وأجنحة فندقية من فئة الـ 4 نجوم، ومجمعات سكنية بوحدات سكنية مختلفة تضم فيللا وشققا متنوعة، كما يتضمن المشروع إنشاء مركز تجاري مع مجموعة من المطاعم والمقاهي ومحلات التسوق، وحديقة مائية للتسلية والترفيه، وتوفير ألعاب شاطئية مختلفة ومتنوعة، بالإضافة إلى مسجد ومركز ترفيهي وثقافي وحدائق وأماكن مخصصة للخدمات والمرافق العامة.
وسيقام المشروع على أرض مساحتها حوالي 741 ألف متر مربع بتكلفة تقديرية تبلغ حوالي 283 مليون ريال عماني، وسيتم تنفيذه على أربع مراحل تستغرق كل مرحلة حوالي 4 سنوات ومن المتوقع أن يوفر المشروع مع اكتمال جميع مراحله حوالي 800 فرصة عمل.
وأكد معالي يحيى بن سعيد الجابري أن مشروع الواجهة السياحية لشركة مارينا الدقم يعتبر إضافة مميزة للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وسيساهم في تنشيط الحركة السياحية وإثراء تجربة السياح والمقيمين بالمنطقة نظرا لما يضمه من مشروعات سياحية متنوعة تواكب تطلعات مختلف العاملين والمقيمين بالمنطقة والسياح الذين يتوافدون عليها.
وأشاد معاليه في تصريح صحفي عقب توقيعه الاتفاقية بمبادرات رجال الأعمال العمانيين للاستثمار في السلطنة، وقال ان هذه المبادرات تساهم في استثمار رؤوس الأموال محليا وتحقيق مكاسب جيدة للمستثمرين والاقتصاد الوطني على حد سواء، كما أن هذه المبادرات تنسجم مع جهود الحكومة لتحقيق التنويع الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب.
وأكد معاليه ترحيب هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالمستثمرين المحليين، مشيرا إلى أن الهيئة تقدم العديد من الحوافز للمستثمرين معربا عن أمله في رؤية المزيد من مبادرات القطاع الخاص العماني للاستثمار في الدقم.
من جهته صرح الشيخ سالم بن أحمد بن محمد الغزالي بأن "رؤية مجموعة شركات الذهبية هي أن نعمل مع الحكومة يداً بيدٍ لانجاز مشاريع سياحية متنوعة تعزز من رؤية السلطنة ومكانتها في القطاع السياحي"، مشيدا بما تتميز به المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من موقع استراتيجي يطل على بحر العرب إضافة الى كونها منطقة سياحية واعدة تتجمع فيها المكونات الاساسية لإيجاد واجهة سياحية بمستوى وقدرة تنافسية عالية.
وقال إن هذه العوامل دفعت مجموعة شركات الذهبية إلى أخذ خطوات جادة نحو الاستثمار في الدقم، مؤكدا أن شركة مارينا الدقم تسعى من خلال مشروعها الجديد إلى تقديم مفهوم جديد للسياحة في الدقم يقوم على تلبية تطلعات مختلف شرائح المجتمع في المنطقة.
وستقوم شركة السدرة العقارية وهي إحدى شركات مجموعة الذهبية بالتطوير العقاري لمشروع الواجهة السياحية لشركة مارينا الدقم، وقال أحمد بن محمد الحميدي مدير عام السدرة العقارية إن الشركة التي تعتبر إحدى شركات التطوير العقاري المتميزة في مجموعة شركات الذهبية قامت بإعداد التصورات المبدئية للمشروع بعد عدة زيارات ميدانية للدقم والالتقاء بالمسؤولين في هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم كما قامت بتعيين بيت خبرة لتطوير فكرة المشروع ومكوناته السياحية لتكون إضافة سياحية متميزة للمجموعة في الدقم وللقطاع السياحي والعقاري بشكل عام.
وعبّر عن شكره لفريق العمل بالهيئة على الدعم المتواصل والتعاون الكامل مع الشركة خلال مراحل المشروع.
وكانت مجموعة شركات الذهبية قد قامت مؤخرا بتوقيع اتفاقيات مع عدة شركات عالمية لتطوير وتشغيل فنادق من عدة فئات في مختلف محافظات السلطنة.
وقالت شركة مارينا الدقم إنها ستراجع مدة التنفيذ وجميع التقديرات المالية للمشروع ضمن دراسة جدوى اقتصادية شاملة متضمنة المؤشرات المالية لكل مرحلة.