"إطلاق النار على الصحفيين".. دعابة حاكم تكساس

الحدث السبت ٢٧/مايو/٢٠١٧ ١٨:٣٤ م
"إطلاق النار على الصحفيين".. دعابة حاكم تكساس

وشنطن - ش
أطلق حاكم ولاية تكساس الأمريكية، جريج أبوت، دعابة بشأن إطلاق النار على الصحفيين أثناء زيارة ميدان رماية، يوم أمس الجمعة، للتوقيع على مشروع قانون يحد من تكاليف إصدار رخصة حمل مسدس، مما أثار انتقادات من جماعات مدافعة عن سلامة الأسلحة النارية وحرية الصحافة بوصف تصريحاته بأنها "خطيرة".
ووقّع أبوت مشروع القانون في ميدان رماية مغطى في أوستن عاصمة تكساس ثم استعرض مهاراته في إطلاق النار خلال معرض أقيم في الأعلى لإطلاق النار قبل أن يرفع هدفه الذي امتلأ بالرصاص وقال مازحاً: "سأحمل هذا في حالة رؤية أي صحفي". وأظهرت صورة لهذه اللحظة نشرتها صحيفة تكساس تريبيون الحاكم الجمهوري وهو يشير إلى قلب الهدف الورقي إذ اخترقت ثلاث رصاصات دائرة التسديد.
وأثار تصريحه انتقادات حادة من منظمة صحفيين بلا حدود التي مقرها في باريس ومنظمة حملة برادي لمنع العنف المسلح التي مقرها واشنطن.
وقالت الجماعتان إن هذا الحادث مثير للقلق بشكل خاص لأنه يأتي وسط لهجة معادية على نحو متزايد موجهة ضد المؤسسات الإعلامية من قِبل الرئيس الجمهوري دونالد ترامب وأنصاره.
وقالت منظمة حملة برادي لمنع العنف المسلح في بيان إن "هذه الدعابة خطيرة وغير مناسبة. لأنها ليست دعابة على الإطلاق بالنسبة للبعض. الكلمات مهمة. ففي ولاية وبلد ما زال يمكن فيه لأشخاص خطيرين شراء أسلحة نارية بسهولة جداً دون مراجعة سجلاتهم يجب على زعماء كل قطاع سياسي توخي الحذر وألا يعطوا ضوءاً أخضر للعنف باسمهم".