بعد تمريرته لسواريز من ضربة الجزاء.. ميسي يثير إعجاب العالم ويستحوذ على إشادة وسائل الإعلام

الجماهير الاثنين ١٥/فبراير/٢٠١٦ ١٩:١٠ م
بعد تمريرته لسواريز من ضربة الجزاء.. ميسي يثير إعجاب العالم ويستحوذ على إشادة وسائل الإعلام

برشلونة - د ب أ: قام اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني بتقليد الأسطورة الهولندية يوهان كرويف في تنفيذ ركلة جزاء تاريخية، مرر من خلالها الكرة لزميله الأوروجواياني لويس سواريز، الذي أودعها الشباك، وذلك خلال المباراة التي فاز فيها الفريق الكتالوني 1/6 على منافسه سيلتا فيجو أمس الاول الأحد في الأسبوع الـ 24 من مسابقة الدوري الأسباني.
وجاءت ركلة الجزاء قبل سبع دقائق من نهاية المباراة، عندما تقدم ميسي لتنفيذها وفاجأ الجميع بتمرير الكرة بلمسة "خفيفة" لينطلق سواريز من الخلف ويسجل هدفه الثالث في المباراة.
وأدهشت تلك اللعبة عقول العالم أجمع وأعادت إلى الأذهان ركلة الجزاء التي نفذها النجم الهولندي السابق يوهان كرويف عام .1982
وتصدى كرويف في مباراة بين أياكس أمستردام وهيلموند في الدوري الهولندي، لتنفيذ إحدى ضربات الجزاء، والتي قام بتمريرها لزميله أولسين، الذي قام بدوره بإرجاعها مرة أخرى لكرويف ليسجل الأخير.
وأثارت ركلة الجزاء التي شارك في تنفيذها كل من ميسي وسواريز العديد من ردود الفعل، رغم أن بعض وسائل الإعلام أكدت عدم شرعية الهدف بداعي دخول سواريز إلى منطقة الجزاء قبل أن يمرر له ميسي الكرة.
وقال جوردي ألبا ظهير برشلونة: "ميسي دائما ما يبتكر أشياء، ولقد قام بهذا الأمر اليوم مرة أخرى، إنه الأفضل".
وقال الأرجنتيني جوستافو كابرال، لاعب سيلتا فيجو: "إنه أمر غريب، هذا النوع من ركلات الجزاء نادر، إنه يثير الضيق قليلا رغم أنه جائز".
وأضاف داني ألفيش لاعب برشلونة: "إذا سارت الأمور بشكل جيد فإنك ستكون سعيدا ولكن إذا حدث العكس فستكون محطا للانتقادات".
ومن جانبه، أشار ادوارد بيريزو، المدير الفني لسيلتا فيجو قائلا: "مهاجمو برشلونة يلعبون دائما بنفس الطريقة، إنهم يحترمون المنافس".
وأسهبت وسائل الإعلام الموالية لبرشلونة في الإشادة بالحركة الخادعة التي قام بها ميسي، حيث قالت صحيفة "سبورت" في عددها الإلكتروني: "إنه ساحر، ويبرهن على هذا مباراة تلو أخرى، يحطم الأرقام القياسية وينفذ ألعابا مستحيلة، مستحيلة بالنسبة لباقي اللاعبين وليس بالنسبة له، هذا واضح". وتابعت صحيفة "ديبورتيفو": "لم يرى من قبل؟، هذا لا ينطبق على ميسي".