تأهل 7 مواهب للمرحلة الثالثة

مزاج الاثنين ١٥/فبراير/٢٠١٦ ١٨:٤٧ م
تأهل 7 مواهب للمرحلة الثالثة

اجتاز المشتركون الصغار المرحلة الأولى "الصوت وبس" بنجاح، ودخلوا في منافسة فعليّة، وها هم يبدؤون التحدي لإثبات من هو الأفضل من بينهم، ضمن أولى مراحل "المواجهة" من البرنامج العالمي ذا فويس كيدز بصيغته العربيّة.
وعبر حلقتين متتاليتيْن، تتنافس 45 موهبة، بحيث يقف كل ثلاثة مشتركين في مواجهة مشتركة بين بعضهم البعض على حلبة المسرح، ليستمر واحد منهم فقط، فيتأهل بالتالي 15 مشتركاً إلى المرحلة القادمة. في هذه المرحلة، يقوم النجوم- المدرّبون الثلاثة كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني، بتقسيم فرقهم إلى خمس مواجهات، ويعملون على تدريبهم، سعياً للفوز باللقب.
تضمّنت الحلقة الأولى من المرحلة الثانية سبع مواجهات، 2 من "فريق نانسي"، و2 من "فريق تامر"، و3 من "فريق كاظم". وقد انضم إلى البرنامج المدرّب محمد أبو الخير، المتخصّص في الإخراج الأوبرالي، لمواكبة جميع المشتركين وتدريبهم على الغناء بالطريقة الصحيحة.

انطلقت الحلقة بالمواجهة الأولى مع فريق نانسي، بين كل من هالة أبو لطيف من سورية، وأحمد عماد من مصر، وفرح الموجي من مصر، بأغنية "وحياة قلبي وأفراحو" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، فاختارت نانسي فرح الموجي لتنتقل معها إلى المرحلة التالية. المواجهة الثانية من فريق نانسي، كانت بين كل من علاء ناصر من سورية، وزين عبيد من سورية، وأيمن أمين من فلسطين بأغنية "ترغلي يا ترغلي" للفنان جورج وسّوف. فتأهل زين عبيد.
وفي فريق تامر، بدأت المواجهة بين جانين خرّاط من لبنان، ورفقا القلعاني من لبنان، وميرنا صلاح من مصر، بأغنية "زي العسل" للشحرورة صباح. فوقع اختيار تامر على جانين خرّاط، لتنتقل معه إلى المرحلة التالية. المواجهة الثانية من فريق تامر كانت بين كل من محمد عزيز الحديجي من تونس، وحفصة ذكري من المغرب، ونجمة الكور من مصر بأغنية جمعت بين اللغتين العربيّة والإنجليزيّة Perhaps لـDesi Arnaz، وأغنية "بالعكس" لرامي عيّاش وعبير نعمة، ففاز محمد عزيز الحديجي.
وفي فريق كاظم، بدأت المواجهة الأولى بين كلّ من مارك معرّاوي من سورية، وغرام رأفت من مصر، وسهيلة بهجت من مصر، بأغنية "أوقاتي بتحلو" لسيد مكاوي، فوقع اختيار كاظم على سهيلة بهجت. أما ثاني المواجهات في فريق كاظم، فجمعت بين زيكو جونيور ماريكالدي من سورية، وجنى حلو من لبنان، وليلى أبو حمدان من لبنان، بأغنية Call me maybe لـCarly Rae Jepsen، فاختار كاظم ليلى أبو حمدان. وآخر المواجهات كانت بين كلّ من ميرنا حنا من العراق، ومحمد العمرو من الأردن، وتاره صلاح مونيكا من العراق، بأغنية "ميحانا" لناظم الغزالي. فتأهلت ميرنا حنا.