جلالة السلطان يعرب عن تقديره للجهود المبذولة لدعم التنويع الاقتصادي

بلادنا الأربعاء ٢٤/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٠٨ ص

مسقط - العمانية

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- فترأس أمس اجتماع مجلس الوزراء الموقر ببيت البركة العامر.

وقد استهل جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- الاجتماع بالتوجه إلى الخالق عز وجل بالحمد والشكر والثناء لما أنعم به على عمان من نماء وازدهار، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يديم هذه النعم.
وهنَّأ جلالته المواطنين والمقيمين والأمة الإسلامية بقرب حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير والبركات.
ثم تفضل جلالته -أعزه الله- باستعراض الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية.
وأبدى جلالته ارتياحه لما حققته مسيرة التنمية الشاملة في البلاد من معدلات نمو جيدة تراعي البعدين الاقتصادي والاجتماعي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة مع مؤسسات الدولة حفاظاً على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
كما أعرب جلالته عن تقديره للجهود المبذولة لدعم سياسات التنويع الاقتصادي التي حققت تقدماً مناسباً خلال هذه الفترة.
ووجه جلالته -حفظه الله ورعاه- الشكر للمواطنين لتعاونهم في إنجاح برامج وخطط التنمية رغم المتغيرات التي يشهدها عالم اليوم.
وأثنى جلالته على الدور المهم الذي يقوم به الشباب وأهمية تشجيعهم ودعم قدراتهم والارتقاء بمستوى تأهيلهم لتمكينهم من الاستفادة من الفرص المتاحة لهم.
وتفضل جلالته -أعزه الله- بالتوجيه للاهتمام بقطاع السياحة وباقي القطاعات ذات المردود الاقتصادي باعتبارها قطاعات استثمارية تحقق إضافة ملموسة لمصادر الدخل.
وأكد جلالته دعم جهود التنفيذ والشراكة مع القطاع الخاص في إقامة المزيد من المشاريع الإنتاجية الجديدة التي تعزز التنمية المستدامة.