كوريا الجنوبية تهزم الأرجنتين وتضمن التأهل للدور الثاني في مونديال الشباب

الجماهير الثلاثاء ٢٣/مايو/٢٠١٧ ٢١:٣٢ م
كوريا الجنوبية تهزم الأرجنتين وتضمن التأهل للدور الثاني في مونديال الشباب

وكالات - ش

ضمن منتخب كوريا الجنوبية صاحب الضيافة تأهله للدور الثاني من نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة كوريا الجنوبية 2017 FIFA وذلك بعد الفوز الثمين على الأرجنتين (2-1) ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى. رفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 6 نقاط وهو ما لن يصل منتخبي غينيا (نقطة) والأرجنتين (بدون رصيد) في الجولة الثالثة والأخيرة التي سيواجه فيها الكوريون نظيرهم الإنجليزي (4 نقاط).

أسبقية كورية
حاول لاعبو المنتخب الأرجنتيني إستهلال الأحداث بالتقدم للهجوم بغية تدارك خسارتهم في اللقاء الأول، وضاعت عليهم فرصة افتتاح باب التسجيل عندما فشل إيزكييل بونسي في تحويل الكرة المباشرة العرضية وهو على مقربة من المرمى لتفوت منه لخارج الملعب.
في ظل التركيز الأرجنتيني على الإندفاع الهجومي، كان طبيعيا أن تتسع الفراغات في الأطراف تحديدا، وبهذه الطريقة أخذ لي سيونج وو الكرة من عند خط المنتصف، وإنطلق بسرعة وتجاوز ماركوس سينسي ليخترق منطقة الجزاء ثم يلعب الكرة لحظة خروج الحارس ليهز الشباك، هدف كوريا الجنوبية الأول (18).
ازدادت ثقة لاعبي أصحاب الأرض وعرفوا كيف يمسكون بزمام الأمور فحرموا منافسيهم من تهديد مرمى الحارس سونج بوم كيون، فيما كانوا يتحينون الفرصة لمباغتة دفاع البيسيليستي من جديد. مضى السيناريو بذات الحوار حتى الدقائق الأخيرة عندما انطلق السريع تشو يونج ووك خلف كرة طويلة، خطفها برأسه قبل أن يندفع الحارس بيترولي فرانكو بقوة ويصطدم به لتكون ركلة الجزاء التي نفذها بايك سيونج هو بنجاح، هدف كوريا الجنوبية الثاني (42).

تقليص وفرص ضائعة
دخل الأرجنتينيون الشوط الثاني بضغط مبكر بغية تذليل الفارق، ولاحت أولى الفرص أمام بونسي الذي استلم كرة علة حدود المنطقة ثم تخلص من الدفاع وسدد كرة قوية لامست طرف القائم الأيمن. وسرعان ما تحقق لهم ما أرادوا عندما انطلق لويس توريس في العمق وتلقى تمريرة ذكية بين الدفاع لينفرد بالحارس ويسدد من تحته، هدف الأرجنتين الأول (50).
انتعش الأداء الأرجنتيني بفضل ذلك وبدأ السباق مع الزمن لتحقيق التعادل، فنشط الهجوم عبر الأطراف وتعددت المحاولات التي كان لها الحارس العملاق سونج بوم كيون الذي تصدى لتسديدتين من داخل المنطقة، ثم رأسية قريبة أخرجها من تحت العارضة للركنية.
في المقابل تحين الكوريون الفرصة للقيام بالمرتدات السريعة، لكن ظلت تلك المحاولات منقوصة عدديا الأمر الذي ساعد الدفاع على تفادي الخطر، لتمر الدقائق وفق هذا السيناريو الذي منح المضيف نقاط الفوز والتأهل.