معهد الإدارة العامة ينظم برنامجين تدريبيين

بلادنا الثلاثاء ١٦/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٣٥ ص
معهد الإدارة العامة ينظم برنامجين تدريبيين

مسقط - ش

ينظم معهد الإدارة العامة بمقره برنامجين تدريبيين في الفترة من 14 إلى 18 فبراير الجاري، بمشاركة 24 موظفاً من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة.
يأتي البرنامج الأول بعنوان "الاتجاهات الحديثة في تخطيط ورقابة الأداء المالي"، بمشاركة 9 موظفين. ويستهدف البرنامج مدراء ورؤساء أقسام الشؤون المالية، والمدققين والمراجعين الماليين، والمحاسبين، وباحث الموازنة، والمحلل المالي.
ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المفاهيم والأسس العلمية والعملية في تخطيط ورقابة الأداء المالي، وصقل وتنمية مهارات المشاركين في مجال التخطيط المالي وإعداد الموازنات، والتعرف على الأساليب الحديثة في التخطيط والتحليل ورقابة الأداء المالي.
أما البرنامج الثاني فيحمل عنوان "مهارات كتابة التقارير والمذكرات الداخلية"، بمشاركة 15 موظفا وموظفة من وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه. ويهدف البرنامج إلى التعرف على التقارير والمذكرات الداخلية، وتنمية مهارات المشاركين في إعداد وكتابة المذكرات الداخلية والتقارير الإدارية، وذلك من خلال مناقشة مفهوم وأهمية التواصل الكتابي، وأسس إعداد وكتابة المذكرات والمراسلات والتقارير الإدارية مع مناقشة وشرح مفصل للجوانب اللغوية في المراسلات الإدارية.