افتتاح 34 كم إضافياً من مشروع طريق الباطنة السريع "تقاطع العقرـ لوى"

بلادنا الاثنين ٢٢/مايو/٢٠١٧ ١٦:٣٩ م
افتتاح 34 كم إضافياً من مشروع طريق الباطنة السريع "تقاطع العقرـ لوى"

لوى: العمانية
افتتحت وزارة النقل والاتصالات صباح اليــوم جزءا إضافياً جديداً من مشروع طريق الباطنة السريع بطول (34) كم تمتد من تقاطع لوى (قرب مركز الشرطة الجديد) حتى تقاطع العقر بولاية شناص، وذلك بحضور سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وسعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وعدد من المسؤولين.
وبافتتاح الجزء الحالي يصبح إجمالي أطوال الأجزاء المفتتحة من مشروع طريق الباطنة الساريع (115) كم من المشروع.
قامت الوزارة في وقت سابق بافتتاح الحركة المرورية بحوالي (45) كم من الحزمة الأولى للمشروع، و (18) كم من الحزمة الثانية و(18) كم من الحزمة السادسة وبذلك أصبحت الحركة المرورية مفتوحة للحزمتين الأولى والسادسة لمشروع طريق الباطنة السريع.
وقد شمل الجزء المفتتح من الحزمة الخامسة كطريق مزدوج يشتمل على أربع حارات مرور في كل اتجاه وبطول (7) كم يتضمن على عدد (1) جسر وادي، عدد (1) نفق سيارات، عدد (2) مناطق استراحة، وعدد (14) عبارة صندوقية.
كما يشمل الجزء الجديد المفتتح من الحزمة السادسة على طريق مزدوج بأربع حارات مرور في كل اتجاه بطول (27) كم، والذي يتضمن على عدد (3) تقاطعات رئيسية، عدد (4) جسور وادي، عدد (3) أنفاق سيارات، عدد (2) محطة وزن للشاحنات، وعدد (152) عبارة صندوقية، وعدد (1) منطقة استراحة.
هذا وقد تم تزويد الطريق بمتطلبات السلامة المرورية كافة من حواجز معدنية وخرسانية ولوحات وعلامات أرضية ونحوها مما يحقق أعلى معايير السلامة المرورية لمستخدمي الطريق، وقد بلغت نسبة الإنجاز ما يقارب 78% في الحزمة الخامسة.
وتواصل وزارة النقل والاتصالات حالياً تنفيذ مشروع طريق الباطنة السريع الذي يبدأ من نهاية طريق مسقط السريع بولاية بركاء ويمتد حتى خطمة ملاحة بولاية شناص، والذي يعد بمثابة استمرارية لطريق مسقط السريع، إذ يعد المشروع أحد المشاريع الإنمائية الجديدة المضمنة في الخطة الخمسية الثامنة (2011-2015).