احتمال هطول أمطار متفرقة

بلادنا الاثنين ٢٢/مايو/٢٠١٧ ١٤:٢٥ م
احتمال هطول أمطار متفرقة

مسقط -العمانية
حالة الطقس اليوم.. صحو إلى غائم جزئياً على الأجزاء الساحلية من محافظة ظفار والجبال المجاورة لها وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تكون السحب وهطول أمطار متفرقة على جبال الحجر خلال فترة ما بعد الظهيرة، واحتمال تصاعد الغبار بفعل حركة الرياح النشطة على محافظات البريمي والظاهرة وشمال الباطنة، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية لبحر العرب ومحافظة مسندم.
الرياح.. تهب على المناطق الساحلية من بحر عُمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة أثناء النهار تتحول إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة مساء، فيما تهب رياح جنوبية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة تكون نشطة أحياناً على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب، وتهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة ونشطة أحيانا نهار الغد على محافظات البريمي والظاهرة وشمالي الباطنة.
حالة البحر.. متوسط إلى هائج الموج على سواحل محافظة جنوب الشرقية ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر ومتوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع للموج متراً وثلاثة أرباع المتر.