عمانتل ومعهد عمر بن الخطاب يعززان التواصل الرقمي

مؤشر الاثنين ٢٢/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٢٨ ص
عمانتل ومعهد عمر بن الخطاب يعززان التواصل الرقمي

مسقط -
في إطار مسؤوليتها الاجتماعية وتعاونها مع جمعيات المجتمع المدني، أعلنت عمانتل- الشركة الرائدة في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة- عن تعاونها مع معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين لإطلاق التطبيق الإلكتروني «وجهتي» في خطوة تعكس حرص عمانتل على تعزيز التكافل بين مختلف شرائح المجتمع وتعاونها الدائم مع مختلف المؤسسات وجمعيات المجتمع المدني من أجل توفير أفضل الحلول والمبادرات لها.

ويحتل تطبيق «وجهتي» أهمية كبرى للمكفوفين وأولياء أمورهم والمعنيين في المعهد إذ يمكن التطبيق أولياء الأمور التواصل بكل سهولة مع إدارة معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين وسائقي الحافلات لتزويدهم بالمعلومات المتعلقة بطلاب المعهد والفعاليات والأنشطة كافة التي ينفذها معهد عمر بن الخطاب.
ويهدف التطبيق أيضاً إلى تتبع الحافلات المدرسية عن طريق نظام التعقب (GPS) ومعرفة توقيت وصول الحافلة وسرعاتها بالإضافة إلى مراقبة الحافلة من الداخل من خلال آلات تصوير خاصة مرتبطة بالتطبيق الإلكتروني، ويتيح «وجهتي» كذلك إرسال رسالة نصية قصيرة يومية لأولياء الأمور وإعلامهم بحضور الطالب أو غيابه عن المعهد، ومن المتوقع أن تستفيد من تطبيق «وجهتي» 16 حافلة تابعة لمعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين و21 حافلة تابعة لمدرسة التربية الفكرية.
وتعليقاً على ذلك قالت مديرة المسؤولية الاجتماعية بعمانتل ليلى بنت محمد الوهيبية: «تعد التقنيات المبتكرة مثل تطبيق «وجهتي» إحدى أبرز الوسائل التي تسهم في إحداث تغيير إيجابي في حياة المستفيدين منها. وأكدت مديرة المسؤولية الاجتماعية بعمانتل على أن مبادرات المسؤولية الاجتماعية تتصدر أجندة أعمال الشركة وتحرص عمانتل دوماً على إطلاق مبادرات وبرامج تهدف إلى تعزيز وتمكين الفئات التي هي في حاجة إلى الدعم، علاوة على ذلك فإن مثل هذه المبادرات تعكس أهداف استراتيجيتنا 3.0 للتحول الرقمي. وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة المبادرات التقنية التي تصممها عمانتل من أجل معالجة المشاكل والقضايا الاجتماعية».
وأضافت ليلى الوهيبية: «تحرص عمانتل باستمرار على تعزيز التواصل مع أفراد المجتمع كافة»، مشيرة إلى أن عمانتل وقّعت خلال فبراير اتفاقية مع وزارة التريبة والتعليم للعمل سوياً في مشروع «درب السلامة» وتعزيز خدمة النقل الذكي وذلك بإدارة حافلات المدارس وتتبعها إلكترونياً وتجهيز أنظمة اتصالات وتكنولوجيا معلومات متطورة وحديثة ليسهل مراقبة سير الحافلات وتوفير الأمن والسلامة لجميع أبنائنا الطلبة. وتهدف برامج المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها عمانتل إلى معالجة القضايا الاجتماعية والمعوقات الاقتصادية في السلطنة لا سيما أنها تحمل تأثيراً إيجابياً على قطاعات الصناعة خاصة في ظل التحول الرقمي.