تواصل حملات التبرع بالدم

بلادنا الاثنين ٢٢/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص

مسقط -
تتواصل حملات التبرع بالدم التي تنظمها دائرة خدمات بنوك الدم بوزارة الصحة وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، وقد نظمت وزارة الصحة مؤخراً حملة للتبرع بالدم بالكلية التقنية العليا، بمشاركة واسعة من طلبة ومدرسي الكلية.

وجاءت هذه الحملة تحت شعار «قطرة نجاة» وحققت نجاحاً كبيراً من خلال الإعلان وتثقيف وحث الطلاب والمعلمين والموظفين على التبرع بالدم، كما شارك فريق عُمان للمتبرعين بالدم في تنظيم الحملة من خلال إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات التي صاحبت الحملة ولقد تكللت تلك الجهود بالنجاح حيث بلغ عدد المشاركين في الحملة (964) شخصاً.
وقد تواصلت حملات التبرع بالدم التي تقام ضمن استعدادات دائرة خدمات بنوك الدم لمواجهة النقص المتوقع للمتبرعين في شهر رمضان المبارك فأقيمت حملة للتبرع بالدم في ولاية قريات مؤخراً، وحققت نجاحاً كبيراً لافتاً أيضاً فقد بلغ عــدد المشــاركين فيها 355 شخصاً.
جدير بالذكر أنه أُعد جدول لزيارة الجوامع والأسواق التجارية خلال شهر رمضان المبارك، وتأمل وزارة الصحة ممثلة بدائرة خدمات بنوك الدم من خلال هذه الجهود أن تتمكن من جمع وحدات الدم الكافية لتلبية طلبات المؤسسات الصحية في السلطنة.