طريـــــق العــــراقي - وادي السحتن يشهد حركة انسيابية

بلادنا الثلاثاء ١٦/فبراير/٢٠١٦ ٠١:١٠ ص

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

شهد مشروع ازدواجية طريق العراقي - وادي السحتن بولاية الرستاق في محافظة جنوب الباطنة انسيابية في الحركة المرورية منذ افتتاح أجزاء من المشروع بطول كيلومتر و200 متر. ويعد طريق حي السرح وطريق الغشب الطريقان البديلان منذ إغلاق طريق عقبة الرستاق، كما يتواصل العمل بمشروع ازدواجية طريق العراقي المؤدي إلى طريق منعطف وادي السحتن بولاية الرستاق، الذي يأتي ضمن مشروع ازدواجية طريق عقبة الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة.

ويعد مشروع ازدواجية طريق عقبة الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة الذي تم إسناده مؤخراً بتكلفة بلغت أكثر من (27) مليون ريال عماني من المشاريع الحيوية، ما يسهم في تقليل الاختناقات المرورية والحد من الحوادث وتسهيل حركة التنقل سواء للقادمين من طريق عبري - الرستاق أو لقاطني المشروع من ولاية الرستاق إلى محافظة الظاهرة.

يشتمل المشروع على تنفيذ ازدواجية طريق عقبة الرستاق بطول حوالي (4.9) كيلومتر وازدواجية الطريق من دوار العراقي إلى تقاطع وادي السحتن بطول (9) كيلومترات، ويتكون المقطع العرضي للازدواجية من حارتين إسفلتيتين في كل اتجاه بعرض (3.65) متر لكل حارة وكتف أسفلتي خارجي بعرض (2.5) متر وكتف أسفلتي داخلي بعرض (1.2) متر وكتف ترابي بعرض (2) متر وجزيرة وسطية بعرض (2.6) متر على طول المسار و(5) أمتار في موقع البوابة. ويتضمن إنشاء طرق خدمية بطول (7) كيلومترات تتكون من حارتين إسفلتيتين بعرض (3.5) متر وكتف أسفلتي بعرض (1.5) متر وكتف ترابي بعرض (2) متر.