السيارة الأخيرة من «لاند روڤر ديفندر» تصنع في سوليهال

مؤشر الثلاثاء ١٦/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٥٥ ص
السيارة الأخيرة من «لاند روڤر ديفندر» تصنع في سوليهال

مسقط -
احتفلت لاند روفر بتاريخها الذي يمتدُّ إلى 68 عاماً مع إنتاج السيارة الأخيرة من موديل ديفندر الحالي في منشأة الإنتاج الشهيرة للشركة بسوليهال. وفي إطار الاحتفال بهذه المناسبة، دعت لاند روفر أكثر من 700 موظّف حالي وسابق في سوليهال ممّن شاركوا في إنتاج سيارات سيريس لاند روفر وديفندر، وأسهموا بظهور وتعزيز عدد من أهم السيارات في تاريخ الشركة، بما في ذلك أول طرازات مرحلة ما قبل الإنتاج سيريس 1 «Huey» وكذلك السيارة الأخيرة في خط الإنتاج، ديفندر 90 هيريتيج القابلة للكشف.

وفي الوقت نفسه، أعلنت لاند روفر عن برنامج تصنيع جديد لإحياء التّراث، والذي سيتّخذ من موقع خط الإنتاج الحالي في سوليهال مقرّاً له. وسيقوم فريق من الخبراء، بمن فيهم بعض الموظّفين الذين قضوا فتراتٍ طويلةٍ في العمل على صنع سيارات ديفندر، على إحياء عدد من سيارات سيريس لاند روفر المستمدّة من مختلف أنحاء العالم. وسيتم طرح أول سيارة للبيع في يوليو 2016.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر الدكتور رالف سبيث: «نحتفل بما أنجزته أجيالٌ من الرجال والنساء منذ رسم الخطوط الرئيسية الأصلية للاند روفر في الرمال. ونعتبر بأنَّ تشكيلة سيارات لاند روفر، وحالياً ديفندر، هي أصل القدرة الأسطورية لدينا، وهي سيارة مهمّتها جعل العالم مكاناً أفضل في كثير من الأحيان وفي بعض الظّروف القاسية. وتحظى ديفندر على الدّوام بمكانة خاصة في قلوبنا وقلوب جميع العاملين لدينا، وعلى ذلك فلن تكون هذه نهاية الرحلة، فلدينا ماضٍ عريق نفتخر به، ومستقبل رائع نتطلع إليه».

وأضاف مدير المجموعة الهندسية في جاكوار لاند روفر نيك روجرز: «نحتفل بإنجاز مميز لشركة جاكوار لاند روفر، فلدينا جميعاً ذكريات شخصية رائعة مع ديفندر، إنها سيارة أسطورية حقيقية تحظى بإقبال كبير في جميع أنحاء العالم. ورغم تغيُّر العالم بشكل كبير في السّنوات الـ 68 الفائتة، حافظت هذه السيارة على مكانتها المتفوقة، وهو شيء لم تستطع أيّ سيارة أخرى تحقيقه. وتميّزت آخر نماذج ديفندر الحاليّة ببساطتها وإخلاصها وسحرها فهي تمثّل تراث لاند روفر. ويعتبر ابتكار طراز ديفندر المستقبلي حلماً لأي مهندس أو مصمّم، وهو التّحدي المثير المقبل الذي نتطلّع إلى خوضه قريباً».

وشهد الاحتفال بسيارة ديفندر في سوليهال عرض أكثر من 25 سيارة فريدة من تاريخ لاند روفر في موكب حول مصنع سوليهال، وشاركت في العرض السيارة الأخيرة من موديل ديفندر الحالي. وانضمّ إلى احتفالات لاند روفر للإسهام في هذا اليوم التاريخي عددٌ من الموظفين السابقين الذين عملوا هنا خلال السنوات الـ 68 الفائتة. واحتوت السيارة الأخيرة من موديل ديفندر الحالي على الجزء الأصلي الذي تم استخدامه في طراز السيارة المكشوفة في العام 1948، وهو ماسكة غطاء محرّك السيارة. وستنضم السيارة إلى تشكيلة جاكوار لاند روفر.