مـركــز الزبــيـر للمـؤسـسـات الصغيرةيواصل دعم أعضائه

مؤشر الثلاثاء ١٦/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٤٥ ص
مـركــز الزبــيـر للمـؤسـسـات الصغيرةيواصل دعم أعضائه

مسقط -
أشرف مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على توقيع عقد خدمات بين أحد أعضائه من المؤسسات الصغيرة «شركة معاونة» وبين شركة إنماء إحدى شركات مؤسسة الزبير، وحضر التوقيع عدد من ممثلي الإدارة التنفيذية من «إنماء» و»معاونة» ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سعي مؤسسة الزبير لإيجاد فرص للعقود التجارية لرواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة المنتسبين إلى مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.وقد قام مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بداية بتعريف «إنماء» على «معاونة» والجوانب المميزة في خدماته، كما قام مستشارو المركز بالإشراف على إتمام الاتفاقية ودراستها من كافة الجوانب قبل الشروع في توقيعها بما يتوافق وإمكانية شركة معاونة التي تعد أحد المشاريع الفائزة ببرنامج الدعم المباشر للعام 2016 الذي يقدمه المركز ضمن خدماته لرواد الأعمال أعضاء المركز أصحاب المشاريع الصغيرة.

وتعد شركة معاونة الذي يرأسها رائد الأعمال علي بن سعيد بن عبدالله الراشدي من المؤسسات الصغيرة المتخصصة في خدمات صيانة المباني، حيث تبني الشركة عملها على فكرة جديدة في السوق المحلي وهي خدمة الصيانة المتنقلة تحت الطلب. فقد خصصت شركة معاونة مجموعة من السيارات المعدة خصيصا بكافة اللوازم التي تحتاجها صيانة المباني لتكون جاهزة عند الطلب للتنقل مباشرة إلى المكان من أجل تقديم خدمات الصيانة المتعددة، وقد بدأت الشركة خدماتها في محيط محافظة مسقط سعيا أن تتسع خدماتها لتشمل مختلف مناطق السلطنة.وقد نصت الاتفاقية بين شركة معاونة وشركة إنماء على أن تقوم الأولى بصيانة بعض المباني التابعة والتي تستوعب ما يقارب 1,500 ساكن وفقا لما تتطلبه الصيانة الدورية لتلك المباني على أن توفر شركة معاونة كافة متطلبات الصيانة من خدمات صيانة مدنية ومواسير وكهربائيات وبعض أعمال النجارة، بإشراف شركة إنماء.
وعلق مستشار أعمال بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة علي شاكر، قائلا: «إن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يدرك تماما أهمية توفير العقود التجارية لرواد الأعمال أعضاء مركز الزبير من أجل دعمهم والدفع بهم إلى النجاح والتقدم والتطور في مشاريعهم، فبالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها المركز لأعضائه من استشارات إدارية وقانونية ومالية وبرامج متنوعة مثل برنامج الدعم المباشر إلا أن القائمين على المركز يبذلون قصارى جهدهم في إيجاد المزيد من سبل الدعم كتسهيل الاتفاقيات التجارية والشراكات بين المشاريع الصغيرة والشركات الوطنية الرائدة في القطاع الخاص».
وتعليقا على هـذا التعاون قال رئيس تنفيذي العمليات لشركة إنماء (مؤسسة الزبير العقارية) وأحد الاستشاريين المتخصصين المتطوعين بمركز الزبير خوزيه لورا: «اليوم هو يوم مهم لشركة إنماء لتوقيعنا على عقد الخدمات مع شركة معاونة. فنماء وتطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يتحقق بتحصيل المزيد والمزيد من العقود الناجحة والتي تحمل في مضمونها فرصاً لتطوير المستقبل». وأضاف: «إن استراتيجيتنا هي تفعيل وتحفيز نمو وتطور القطاع الخاص في السلطنة من خلال بناء مجالات تعاون ما بين شركة إنماء والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية».

وعبر صاحب مؤسسة معاونة رائد الأعمال علي بن سعيد بن عبدالله الراشدي قائلا: «بداية أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الذي أثبت لنا كرواد أعمال أن فرص النجاح وأبواب العمل في القطاع الخاص موجودة وما علينا إلا أن نستثمرها بالمثابرة والحرص على تحقيق أهدافنا وتطلعاتنا، وأن نكون عند حسن ظن الداعمين لنا، فمؤسسة معاونه منذ أن نالت عضوية مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة أصبحت أكثر نضجا وتأقلما لمتغيرات السوق ومتطلباته، وقد لمسنا من القائمين على المركز كل تعاون وإصرار للوقوف بجانبنا في سبيل نجاح مشاريعنا وديمومتها». وأضاف قائلا: «ومن هنا أود الإشارة إلى أن هذه المبادرة التي يقوم بها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من تسهيلات في إيجاد العقود التجارية لنا نحن رواد الأعمال هي بمثابة المبادرة التي يحتاجها رواد الأعمال من كل المؤسسات المعنية بدعم رائد الأعمال صاحب المشاريع الصغيرة، وعسى أن تحذو مؤسسات القطاع الخاص حذو مؤسسة الزبير في توقــــيع العقود التجــارية مع مختلف مناشط المشاريع الصغيرة في البلاد».