إنجاز 70 % من الأعمال الإنشائية (الهيكل) لمدينة سندان والتسليم في الربع الثالث من العام 2018

مؤشر الأربعاء ١٧/مايو/٢٠١٧ ١٥:٠٥ م
إنجاز 70 % من الأعمال الإنشائية (الهيكل) لمدينة سندان والتسليم في الربع الثالث من العام 2018

مسقط - ش
أعلنت شركة سندان للتطوير أن نسبة الانجاز في مشروع مدينة سندان المتكاملة للصناعات الخفيفة قد أكمل 70 % من الأعمال الانشائية (الهيكل) للمدينة وأن عملية الإنشاء تسير حسب البرنامج والخطة الموضوعة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة اليوم بمقرها بالعذيبة، إذ ألقى سعادة محمد بن سليمان الكندي رئيس مجلس ادارة سندان للتطوير الضوء على أهم وأبرز مراحل تنفيذ المشروع، والذي أشار الى أن الدعم الذي يلقاه المشروع من قبل مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة أسهم بشكل كبير في انجاز النسبة الاكبر من المشروع في الوقت المحدد للتسليم، هذا بالاضافة لمكانة مدينة سندان واهميتها الاقتصادية والاستثمارية كواحدة من المشاريع النوعية التي حظيت بدعم ومباركة من قبل مختلف الجهات وفي مقدمتها وزارة الاسكان.

وأضاف بأنه سيتم تسليم وحدات المشروع للمستثمرين في الربع الثالث من العام 2018 وهو حسب الجدول المتفق عليه مؤكدا على أن الشركة ملتزمة بالتسليم في الوقت المحدد.
إذ تم البدء بتشطيب 1000 وحدة، وسيتم الانتهاء من تجهيز وحدات متنوعة بالتشطيبات النهائية لتكون نموذجا حيا للمستثمرين في مدينة سندان.
وأكد سعادة محمد الكندي على الدور الذي تضطلع به الحكومة الرشيدة في دعم هذا النوع من المشاريع الوطنية من منطلق الحرص على تنويع مصادر الدخل وتشجيع القطاع الخاص على إقامة مشاريعه الاستثمارية المختلفة التي بمقدورها أن تمثل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني هذا بجانب دعم توجهات الحكومة لتنويع مصادر الدخل واستثمار الفرص والإمكانيات المتاحة.

وقال إن المشروع بما وفر له من إمكانيات فسيوفر مساحات استثمارية واعدة وخصبة أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هذا بجانب أن هذا النوع من المشاريع يتيح المجال أمام أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تنفيذ مشاريعهم المختلفة وقف شروط وتسهيلات مالية وادارية منظمة وهذا ما نفتقده ربما في الكثير من المشاريع الاستثمارية.

واضاف سعيد الراشدي الرئيس التنفيذي لسندان للتطوير: فيما يتعلق بالتحديات والصعويات التي واجهت المشروع خلال فترة التنفيذ يقول: "رغم التحديات التي واجهها المشروع فيما يتعلق بالتربة خاصة وغيرها من الجوانب الفنية، فلقد قامت الشركة بتسخير كل جهودها لتذليل هذه الصعوبات وحرصت على استثمار كل الأمكانيات المادية والبشرية لمعالجتها بما يضمن تحقيق أعلى جودة في مرافق وخدمات المشروع وهذه واحدة من الاهداف والتوجهات التي دائما ما نؤكد عليها بتنفيذ المشروع مشيرا أن الشركة استثمرت بكبس التربة ورفع مستوى المدينة تفاديا لتأثيرات السيول والامطار وبالطرق الهندسية المعتمدة عالمياً، بكميات لا تقل عن مليون متر مكعب.
وأجريت دراسات وابحاث لتوفير حلول إضافية تساعد في المستقبل على ادارة مدينة سندان بشكل سلس ومريح مما يوفر الراحة لمستخدمي ومرتادي المدينة وفي نفس الوقت سيقلل من الأعباء الادارية والمالية لتشغيل المدينة وسيجعل مدينة سندان المتكاملة للصناعات الخفيفة، مدينة ذكية من خلال التقنيات الذكية التي سوف توفرها المدينة للمستثمرين بها.
وفيما يتعلق بمستوى الخدمات التي سيوفرها المشروع أشار الرئيس التنفيذي للشركة: أردنا لمشروع مدينة سندان المتكاملة للصناعات الخفيفة أن يكون نموذجيا من حيث مستوى الخدمات ونوعية المشاريع ومستوياتها والخدمات المصاحبة لها إذ راعينا العديد من الجوانب التي تجعل من المدينة اول مدينة صناعية متكاملة الخدمات والمرافق.
واضاف الراشدي: ومن هذا المنطلق ستشتمل مدينة سندان على محطة معالجة مياه المجاري وشبكة الالياف البصرية للانترنيت والعديد من المميزات التي ستجعل المدينة واحدة من اجمل المدن الصناعية الخاصة في المنطقة.
منوها: "انه ومن اجل الالتزام بموعد التسليم فقد تم الاتفاق مع المقاول بزيادة عدد العمال
إلى 2000 عامل وزيادة عدد ساعات العمل إلى 16 ساعة من الساعة السادسة صباحا و حتى العاشرة مساء، من أجل تسليم المشروع للمستثمرين الذين وضعوا ثقتهم في سندان في الوقت المحدد.

مدينة سندان المتكاملة للصناعات الخفيفة تتربع على مساحة 250 ألف متر مربع وتحتوي على 2400 ورشة ومعرض للسيارات المستعملة ومواد البناء بالاضافة الى 450 مكتبا و 1800 وحدة سكنية وهذا المشروع استثمار عماني 100% وجاء ليدشن تجربة جديدة في السلطنة ويتميز بموقع استراتيجي في منطقة مثالية فهو يتوسط شارع مسقط السريع و شارع الباطنة السريع وله واجهة على شوارع رئيسية من ثلاث جهات كما انه على مسافة 5 كلم من مخرج المعبيلة على الطريق السريع وللمشروع 7 مداخل من الشوارع الرئيسية الثلاثة المحيطة به وهذا ما يجعل حركة الدخول والخروج سلسة، ويتوقع ان يبلغ عدد سكان مدينة سندان عند اكتمال المدينة 10000 الاف ساكن سيجدون داخل المدينة كل متطلباتهم بما يفوق توقعاتهم، فالمشروع سيحتضن مسجدا وهايبر ماركت و مستشفى ومطاعم ومقاهي ومحلات للتسوق وبنوكا ومكاتب للطيران، وكل الضروريات مما يوفر لكل السكان اقامة مريحة في ظروف مثالية.