طيران السلام يطلق رحلات مباشرة إلى باكستان

مؤشر الأربعاء ١٧/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
طيران السلام يطلق رحلات مباشرة إلى باكستان

مسقط -
في إطار سعيه المتواصل لإضافة وجهاتٍ دوليةٍ جديدةٍ إلى شبكة خطوطه المتنامية، أعلن طيران السلام- أوّل طيرانٍ اقتصاديّ في السلطنة- عن إطلاق رحلاتٍ مباشرة إلى جمهوريّة باكستان.

وستبدأ رحلاته إلى مطار سيالكوت اعتباراً من السادس عشر من مايو الجاري، وستليها رحلاتٌ إلى مطار مولتان بدءاً من الثالث والعشرين من الشهر نفسه بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيّة إلى كلتا الوجهتين. ووفاءً بوعده لإثراء تجربة ضيوفه ومنحهم خياراتٍ متعددة وقيّمة، ستبدأ أسعار التذاكر من 30 ريالاً عُمانياً فقط للاتجاه الواحد.
وتعليقاً على أهمية هذه الوجهة الاستراتيجيّة في تعزيز الحركة الجويّة لأغراض السياحة والأعمال بين البلدين، قال رئيس مجلس إدارة طيران السلام المهندس خالد بن هلال اليحمدي: «إنّني على ثقةٍ أنّ رحلاتنا الجديدة ستفتح آفاقاً واسعة أمام مجتمع الأعمال الباكستانيّ للاستفادة من البيئة الاستثماريّة الجاذبة في السلطنة وتتيح لهم الإطلاع على الفرص التنمويّة الواعدة. وفي الوقت نفسه، ستفتح رحلاتنا المجال أمام روّاد الأعمال العُمانيين الطموحين للاستثمار في باكستان ولا سيّما مع وجود الممرّ الاقتصاديّ المزدهر بينها وبين جمهورية الصين الشعبيّة».
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذيّ لطيران السلام فرانسوا بوتييه: «تتميّز سيالكوت ومولتان بكثافة سكانيّة عالية، إلّا أنّ تلك الخطوط الجويّة ما زالت غير مستغلّة بشكلٍ كامل رغم وجود أكثر من 220000 باكستانيّ مقيمين في عُمان. ومن هنا فإن إطلاق رحلاتنا إلى هاتين المدينتين سيساهم في زيادة عدد الضيوف المتوافدين من وإلى باكستان، فضلاً عن الاستفادة من خيار رحلات الربط إلى كلّ من جدة والمدينة المنوّرة في المملكة العربيّة السعودية، ودبيّ في الإمارات، وصلالة في عُمان».
وأضاف: «لقد شهدنا نجاحاً كبيراً منذ انطلاق أعمالنا في يناير من هذا العام، وسنواصل سعينا لتحقيق المزيد من النموّ عبر طرح خدماتٍ موثوقة تمتاز بالجودة والأسعار المنافسة على الأرض وفي الأجواء على حدٍّ سواء».
وبالإضافة إلى رحلاته الأسبوعيّة إلى سيالكوت ومولتان، يسيّر طيران السلام أربع رحلات يوميّة إلى صلالة، ورحلتين يومياً إلى مطار آل مكتوم الدوليّ بدبيّ، ورحلة يوميّة إلى جدّة، وثلاث رحلات أسبوعيّة إلى المدينة المنوّرة.
وأشار بوتييه إلى المرحلة المقبلة من الخطة التوسعيّة لطيران السلام، حيث ذكر أنّ الشركة ستدشّن رحلاتٍ إلى مدينة كراتشي، فضلاً عن إضافة عددٍ من الرحلات الموسميّة المختارة إلى جدولها المتنامي. إذ سيطلق طيران السلام رحلاتٍ إلى مدينة الطائف إضافة إلى زيادة عدد الرحلات إلى المدينة المنوّرة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من أجل تلبية احتياجات المسافرين لأداء شعائر العُمرة. ولم تغفل الشركة عن متطلّبات سيّاح السلطنة من المواطنين والمقيمين، إذ ستضيف مزيداً من الرحلات إلى صلالة خلال موسم الخريف.
جديرٌ بالذكر أنّ بإمكان الضيوف حجز تذاكر رحلاتهم عبر الموقع الإلكترونيّ للشركة، وذلك ضمن ثلاثة خياراتٍ صُممت خصِّيصاً لتناسب متطلّباتهم كافة، ألا وهي ’خفيف‘ و’ودّي‘ و’مرن‘. كما يحظى المسافرون بقائمةٍ من خدمات القيمة المضافة ذات الأسعار التنافسيّة، والتي تتضمّن زيادة الوزن المسموح به للأمتعة، وإمكانيّة اختيار المقاعد، وأفضلية الحجز.