لجنة الزكاة بولاية صحار تقيم حفلها السنوي

بلادنا الأربعاء ١٧/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
لجنة الزكاة بولاية صحار تقيم حفلها السنوي

صحار - حمد بن عبد الله العيسائي

نظمت لجنة الزكاة والصدقات بولاية صحار بجامعة صحار حفلها السنوي الذي أقيم برعاية محافظ شمال الباطنة سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي وبحضور والي صحار سعادة الشيخ علي بن احمد بن مشاري الشامسي وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين وشيوخ وأعيان الولاية.

وألقى رئيس اللجنة سعيد بن سالم الشبلي كلمة استعرض من خلالها ما تم إنجازه خلال العام الأول وقال: تم تدشين لجنة الزكاة في 14 أبريل 2016م وأعضاؤها متطوعون وتحت مظلة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
وقال الشبلي لقد تم فتح حسابات للجنة الزكاة في عدد من البنوك والمصارف الإسلامية بالولاية ويتم جمع مبالغ الصدقات والزكاة عبر تلك الحسابات، وقد بلغ إجمالي المبالغ التي تم تحصليها خلال عامها الأول 26.481.290 ريالا عمانيا، وقامت اللجنة بتوزيع 10 آلاف ريال منها على 200 أسرة بولاية صحار بواقع 50 ريالا لكل أسرة، كما قامت اللجنة بحصر المحتاجين بالولاية بناء على طلب رسمي من المديرية العامة للزكاة وبيت المال بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية واعدت بذلك كشوفات متكاملة تم إرسالها إلى الوزارة.
وقد تخلل الحفل العرض المرئي لمســيرة اللجــنة خلال الفترة الفائتة وقــدم الواعظ الديني بولاية صحار شرحا عن الفرق بين الصدقة والزكاة، وقدمت فرقة الأمجاد مسرحية، ليختتم الحفل بتكريم المساهمين.