السلطنة تستضيف مؤتمر وقمة قادة السرطان العالمـيـة 2020

بلادنا الأربعاء ١٧/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص

مسقط - العمانية

تستضيف السلطنة ممثلة بالجمعية العمانية للسرطان بالشراكة مع المركز الوطني للأورام ومكتب عمان للمؤتمرات والمعارض في أكتوبر من العام 2020م المؤتمر العالمي للسرطان 2020 وقمة قادة السرطان العالمية لعام 2020 الذي يعقد كل سنتين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الجمعية العمانية للسرطان أمس، حيث قال رئيس الجمعية د. وحيد بن علي الخروصي إن الجمعية ستوقع خلال الأيام المقبلة العقد الخاص بالقمة العالمية التي تستضيفها السلطنة كأول دولة عربية وخليجية بحضور عدد من قادة دول العالم إضافة إلى وزراء الصحة. وأشار إلى أنه تم اختيار السلطنة للقمة استنادا إلى عدة معايير منها الاعتراف العالمي بالأعمال التي تقوم بها الجمعية العمانية للسرطان على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، وخاصة عملها النشط مع الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان والاعتراف الدولي بالمركز الوطني للأورام في المستشفى السلطاني.
وأضاف أن الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان ومقره الرئيسي جنيف يعد من المنظمات المعروفة على مستوى العالم وهو مسجل في الأمم المتحدة ويضم أكثر من 140 دولة في عضويته، كما أن كلا من الجمعية العمانية للسرطان والمركز الوطني للأورام أعضاء مسجلون فيه. وأفاد الخروصي أن عدد المشاركين في المؤتمر يبلغ حوالي 400 مشارك من جميع أنحاء العالم ممن يعملون في مجال الوقاية من مرض السرطان والسيطرة عليه، مشيرا إلى أن صاحبة السمو الأميرة دينا مرعد من المملكة الأردنية الهاشمية ستفتتح أعمال القمة.