ملتقى بجنوب الشرقية للتعريف بمبادرة المؤسسات الـوقـفــيــة

بلادنا الأربعاء ١٧/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص

صور - العمانية

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع ميثاق للصيرفة الإسلامية أمس الملتقى الحضاري الخامس للتعريف بمبادرة المؤسسات الوقفية الخيرية بمحافظة جنوب الشرقية وذلك بقاعة الشرقية بكلية العلوم التطبيقية برعاية محافظ جنوب الشرقية سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل شماس.

وألقى خبير الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي كلمة الوزارة أوضح من خلالها أن الملتقى يهدف إلى تعزيز ثقافة الوقف برؤية جديدة ومبادرة يؤمل من خلالها أن تسهم في رفد المجتمع في جوانب تنموية واجتماعية واقتصادية وتعليمية بإضافات نوعية من الأوقاف التي تتخذ صورة العمل المؤسسي. كما ألقى مدير المنتجات والخدمات الإلكترونية في ميثاق للصيرفة الإسلامية أسعد بن هلال الخروصي كلمة أشار فيها إلى أن المبادرة التي تبنتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية هي مبادرة وطنية تحمل رؤى سامية وأهدافا نبيلة.
كما تحدث د. سعود بن ساعد الحبسي حول أهمية الوقف في المجتمع، وتخلل الملتقى تقديم فيلم عن المؤســسات الوقفية ودورها الحضاري وهو من إنتاج وزارة الأوقاف والشــؤون الدينية وآخر عن دور الوقف في الحياة من إنتاج ميثاق للصــيرفة الإســلامية، بالإضافة إلى فيلم بعنوان «المدينة والتنمية».