في بيان مشترك بين وزارتي الدفاع العمانية والبريطانية: تمرين «السيف السريع 3» في الربع الأخير من العام 2018

بلادنا الأربعاء ١٧/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
في بيان مشترك بين وزارتي الدفاع العمانية والبريطانية:

تمرين «السيف السريع 3»
في الربع الأخير من العام 2018

مسقط –
التقى الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي صباح أمس وزير الدفاع البريطاني معالي مايكل فالون بمكتبه بوزارة الدفاع البريطانية، جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين وسبل تطويره وتعزيزه بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، كما جرى خلال الاجتماع بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، وقد حضر الاجتماع من الجانب العماني قائد سلاح الجو السلطاني العماني اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة المرافقين لمعالي السيد الوزير، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الدفاع البريطانية.

وقد صدر عن الاجتماع البيان الآتي: في إطار العلاقات المتميزة بين السلطنة والمملكة المتحدة الصديقة ورؤية البلدين الصديقين في تعزيز علاقات التعاون العسكري بينهما بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين، وفي إطار تبادل الخبرات التدريبية والعملياتية.

جرت مناقشة التمرين العسكري العماني البريطاني (السيف السريع 3) والذي سيقام في السلطنة خلال الربع الأخير من العام 2018، وستشارك فيه وحدات من أسلحة قوات السلطان المسلحة البرية والجوية والبحرية ووحدات مماثلة من القوات المسلحة الملكية البريطانية.
ويهدف تمرين (السيف السريع 3) إلى تبادل الخبرات القتالية واللوجستية في مجال تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة من خلال استخدام أساليب وأسلحة حديثة وآليات تنسيق متطورة تساهم في تعزيز القدرات العسكرية وإدامة الجاهزية والكفاءة العملياتية للقوات المسلحة للبلدين الصديقين، وبما يحقق الأهداف الوطنية المشتركة.
ويأتي تمرين (السيف السريع 3) في نسخته الثالثة، فقد سبق تنفيذ تمريني السيف السريع 1 و2 بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين قبل سنوات عدة.