إلى عشاق رياضة المحركات..هذا ما ينتظركم في شهر رمضان

الجماهير الثلاثاء ١٦/مايو/٢٠١٧ ١٨:٤٢ م
إلى عشاق رياضة المحركات..هذا ما ينتظركم في شهر رمضان

مسقط - (العمانية) أنهت الجمعية العمانية للسيارات استعداداتها الفنية والإدارية لانطلاق مسابقات مهرجان رمضان لرياضة المحركات لعام 2017 التي تتضمن 19 سباقًا في الانجراف والاستعراض الحر والكارتينج وسباق السرعة وسباقات الدفع الرباعي وراليات تي 3 .

وتواصل الجمعية العمانية استقبال طلبات الالتحاق في مختلف السباقات المطروحة وتأتي ضمن حرص الجمعية للوصول إلى التنوع والتكامل في عالم المحركات واستقطاب الشباب لممارسة رياضة المحركات في بيئة آمنة.

وسينطلق أول أنشطة رياضة المحركات في 27 مايو بإقامة المرحلة الأولى من سباق الاستعراض الحر، وتتواصل الفعاليات بتنظيم سباق التحمل ساعتان للكارتينج يليه سباق السرعة للكارتينج في 30 مايو ويقام في أول يونيو سباق السرعة المرحلة الأولى فيما يقام في الثاني من يونيو سباق الانجراف، وفي الثالث من يونيو سباق الدفع الرباعي المرحلة الأولى.

ويقام في 5 يونيو سباق البيبي كارت للكارتينج، وفي 6 يونيو يقام سباق السرعة للكارتينج، وفي 8 يونيو يقام سباق السرعة المرحلة الثانية، يليه في 9 يونيو سباق تحدي روتكس ماكس، وتنطلق في 10 يونيو المرحلة الأولى من سباق الرالي تي3 ويوم 12 يونيو يقام سباق البيبي كارت للكارتينج، وفي 13 يونيو سباق السرعة للكارتينج، ويقام في 15 يونيو منافسات المرحلة الثانية من سباق الدفع الرباعي.

وفي 16 يونيو تقام منافسات المرحلة الثانية من سباق الانجراف، يليه في 17 يونيو المرحلة الثانية من سباق الاستعراض الحر، وفي 19 يونيو يقام سباق التحمل ساعتان للكارتينج، يليه في 20 يونيو سباق السرعة للكارتينج، وتختتم فعاليات مهرجان رمضان لرياضة المحركات بإقامة سباق الرالي تي3 في 22 يونيو.

وسعت الجمعية العمانية للسيارات خلال السنوات القليلة الماضية للعمل الدائم على رفع ورقي رياضة المحركات بالسلطنة من خلال تنظيم مسابقات رياضة السيارات وتوفير كافة الإمكانات والسبل المتاحة بهدف تطوير رياضة السيارات والعمل على انتشار الرياضة الآمنة التي تتوافر بها جميع المتطلبات الضرورية من إجراءات الأمن والسلامة لحماية المتسابقين والمشاركين بها ومراعاة كافة الوسائل الوقائية.