سول وواشنطن وطوكيو تبحث تعزيز التعاون بعد اطلاق بيونج يانج لصاروخ بالستي

الحدث الثلاثاء ١٦/مايو/٢٠١٧ ١٦:١٨ م
سول وواشنطن وطوكيو تبحث تعزيز التعاون بعد اطلاق بيونج يانج لصاروخ بالستي

سول -العمانية

عقدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان اجتماعا اليوم في سول تم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون بعد مرور يومين من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بالستي جديد.

وأشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الى أن الدول الثلاث تبادلت خلال الاجتماع المعلومات ذات الصلة بإطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بالستي وناقشت التدابير المضادة .

وقد شارك في الاجتماع بارك تشول كيون نائب المدير العام للسياسة الدولية بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية وكريستوفر جونستون القائم بأعمال نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشرق آسيا وكوجي كانو المدير لسياسة الدفاع بوزارة الدفاع اليابانية.

وأفادت الوزارة أن واشنطن جددت التأكيد على تعهداتها الأمنية للدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان واتفقت الدول الثلاث على تكثيف التعاون لتعزيز الأمن الإقليمي .

وأكدت الدول الثلاث أن برامج كوريا الشمالية غير الشرعية لتطوير الصواريخ البالستية " تشكل تهديدًا غير مقبولًا ضد السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة شمال شرق آسيا " .

وكانت أن بيونج يانج قد أطلقت فجر أمس الأول الأحد صاروخًا باليستيًا جديدًا في أول تجربة صاروخية منذ انتخاب رئيس جديد في كوريا الجنوبية .