الشبيبة تستطلع اراء المعنيين قبل مباراة " ديربي" السويق والخابورة

الجماهير الثلاثاء ١٦/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
الشبيبة تستطلع اراء المعنيين قبل مباراة " ديربي" السويق والخابورة

متابعة - سعيد الهنداسي

بعد أن تم سحب قرعة دور الـ 8 من بطولة كأس صاحب الجلالة السلطان المعظم وأوقعت القرعة كلا من فرق السويق والخابورة وفنجا والنصر وصحم ومسقط والرستاق وصلالة، أصبح ديربي الباطنة الذي سيجمع فهود الخابورة مع اصفر الباطنة نادي السويق هو الشغل الشاغل لجماهير الفريقين والشارع الرياضي في شمال الباطنة على اعتبار أن هذا اللقاء ينتظره عشاق المســتديرة منذ فترة وسيعيد الذكريات الجميلة للفريقين في ديربي هذه المرة سيكون في أغلى البطولات وهي بطولة الكأس الغالية التي يتمنى اكثر المتابعين أن تحظى بحضور جماهيري كبير.

“الشبيبة” في هذا الاستطلاع حاولت الاقتراب أكثر من معسكري الفريقين؛ معسكر فهود الخابورة بعد عودتهم من الشرقية من انتصار أشبه بعودة الروح على المارد العرباوي في عقر داره والذي أكد فيه فهود الخابورة أن الفهود ربما تمرض ولكنها لن تموت ليصلوا إلى مباراة الكأس الغالية ومقابلة السويق وهم في أفضل حالاتهم النفسية والبدنية.

استقرار فني

يخوض السويق مباراة اليوم وهم في استقرار فني بقيادة المغربي عبد الرزاق خيري الذي استطاع ان يعود بالسويق في هذا الموسم الى مكانه الطبيعي في المقدمة بعد أن كاد أن يفقد حتى وجوده في دوري المحترفين قبل موسمين ليؤكد خيري قدرته على قيادة الفريق وتوجيه خبرته في الملاعب وترجمتها الى نتائج ايجابية كبيرة.

تفوق السويق

وبالعودة لنتائج الفريقين في الدوري هذا الموسم نجد أن هناك أفضلية للسويق في نتائج مباريات الدوري فكان التعادل السلبي سيد الموقف في مباراة الدور الأول غير أن السويق نجح في الفوز بهدف دون رد في الدور الثاني على منافسه، فهل سيكون تفوق السويق مستمرا أيضا في بطولة الكأس أم سيكون لفهود الخابورة رأي آخر وعودة ممكنة لتحقيق فوز غال هذه المرة في بطولة الكأس التي بلا شــك الفوز فيها له طعم آخر مختلف، من اجل ذلك أخذنا آراء ووجهات نظر المعسكرين حول هذا اللقاء المنتظر.

البطولة الأغلى

البداية كانت مع رئيس نادي الخابورة سعادة الشيخ فهد الحوسني الذي أكد على أهمية المباراة باعتبارها مباراة تجمع بين فريقين كبيرين في بطولة هي الأغلى في السلطنة وهي تحمل اسم قائد هذا الوطن الغالي على قلوبنا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ، وتمنى الفوز للفهود والتقدم نحو اللقب الغالي».

ديربي منتظر

مدرب الفريق مصطفى كيوه تحدث عن المباراة فقال “هي بالإضافة لكونها تقام ضمن مباريات الكأس فهي أيضا ديربي بين الفريقين الجارين ومباريات الكأس خروج المغلوب ولا بــد من فائز وليـــس هناك فريق كبير وآخر صغير من وصل لهذه المرحلة فهو يستحق أن يلعب مع الكبار، ولن يكون لترتيب الفريقين بالدوري أثر في مباراة الكأس.

الخابورة سيقول كلمته

وقال صالح الزدجالي أمين سر نادي الخابورة “مباراة الديربي بين الجارين ستكون محتدمة، فنادي السويق فريق كبير صاحب إنجازات ومن فرق الصدارة في دوري عمانتل للمحترفين لهذا الموسم وصاحب اكبر قاعدة جماهيرية وكذلك لديه جهاز فني قدير بقيادة خيري ولديه لاعبون من الطراز الرفيع وقد حقق الفوز في آخر مباراة بين الفريقين في الدوري إلا أن الخابورة قادر على قول كلمته.

الخابورة بهمة رجالها

وللاستماع لرأي الجماهير تواصلنا مع جماهير الخابورة حيث تحدثوا لـ”الشبيبة” عن أهمية اللقاء وكانت البداية مع احمد بن سعيد بن خلفان القطيطي إداري بحملة “الخابورة بهمة رجالها” وسألناه عن آخر استعداداتهم لمباراة الكأس مع السويق فأجاب: نحن بلا شك على أحر من الجمر ونحن كجماهير نحشد ونعد العدة لمواصلة الزحف خلف الفريق.

الفهود جاهزون

شامس القطيطي أحد الجماهير المحبة والعاشقة للفهود تحدث عن وقوع الفريقين للعب في هذا الدور قائلا: رغم موقع الخابوره في دوري عمانتل للمحترفين إلا أنه قادر على تجاوز السويق.

أمنيات عريضة

وقال أبرز مشجعي الفريق مـــراد البلوشي: ننشد التأهل وأتوقع فوز الخابورة بنتيجة 2/‏0

مباراة صعبة

سالم بن غريب القرطوبي المنسق الإعلامي لنادي الخابورة الإعلامي وصف المباراة بالصعبة بوجود فريق قوي مثل الســـويق وأضاف: المباراة في مجملها صعبة جدا على الفريقين بما تمثل في أهميتها ورغبة الفريقين في وضع قدم الى الدور قبل النهائي.

مباراة قمة

سعيد الخضوري أمين سر نادي السويق تحدث قائلا: لقاء السويق الطموح والخابورة المنتشي في كأس حضرة صاحب الجلالة لاشك أنها مباراة قمة ولقاء الجـــارين الصــعب للفريقين الســـويق جاهز والجهاز الفني يدرك تماما أهــمية المــباراة والفوز في الإياب يعطي الفريق معنويات كبيرة لمباراة الذهاب.

مباراة أشقاء

وقال أمين صندوق نادي السويق خليفة البريكي: مباراتنا أمام الإخوة والأشقاء نادي الخابورة لن تكون سهلة للطرفين، خصوصا وأنها تدخل ضمن حساب الكأس الغالية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم.

السويق جاهز

مدرب السويق عبدالرزاق خيري تحدث عن اللقاء قائلا: تبقى المباراة في إطار بطولة غالية على قلوبنا جميعا وتحمل اسم صاحب الجلالة بين السويق والخابورة والفائز سيصل الى دور الأربعة والسويق في أتم الجاهزية والفريق يقدم موسما مغايرا عن الموسم الفائت.

جماهير الشعاع مستعدة

زايد المجيني تحدث عن الاستعدادات الأخيرة للجماهير للمباراة المنتظرة فقال: جماهير الشعاع الأصفر استعدت للمباراة من خلال الحملة التوعية والتحفيزية للجماهير والفرق الأهلية للحضور خلف الشعاع.