مسقط جراس روت وأكاديمية مسقط لكرة القدم يفوزان ببطولة فولكس واجن للبراعم

الجماهير الثلاثاء ١٦/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٠٠ ص
مسقط جراس روت وأكاديمية مسقط لكرة

القدم يفوزان ببطولة فولكس واجن للبراعم

مسقط-
أعلنت فولكس واجن عمان ممثلة بالوكيل الرسمي سيارات الوطية نتائج التصفيات الوطنية لدوري فولكس واجن للبراعم جونيور ماسترز 2016 والتي كانت من نصيب فريق مسقط جراس روت و فريق أكاديمية مسقط لكرة القدم اللذين احتلا المراكز الأولى على مستوى السلطنة ليتأهلا لتمثيل عُمان في التصفيات الإقليمية 2016 والتي ستستضيفها الإمارات العربية المتحدة في 18و 19 مارس المقبل.

وكانت المباريات النهائية للبطولة الوطنية قد أقيمت على ملعب نادي الرسيل في مسقط في 13 من فبراير الجاري على جولتين، حيث لعب كل فريق من المجموعة (أ) والمجموعة (ب) ثلاث مباريات لتحديد أصحاب المراكز 1 و2 من كل مجموعة، ليلعب صاحب المركز الأول من المجموعة (أ) مع صاحب المركز الثاني من المجموعة (ب) وصاحب المركز الثاني من المجموعة (أ) مع صاحب المركز الأول من المجموعة (ب) لتسفر النتيجة النهائية عن تأهل فريقي مسقط جراس روت وفريق أكاديمية مسقط لكرة القدم للتنافس على كأس الشرق الأوسط. وكانت جميع المباريات قد نفذت وفقا لقوانين الاتحاد العالمي لكرة القادم الفيفا بإشراف الاتحاد العماني الذي عدل الشروط لتتناسب مع الوتيرة السريعة للتصفيات التي شاركت فيها ثمانية فرق من مختلف ولايات السلطنة وهي الوشيل، الجزيرة، مسقط جراس روت، أكاديمة مسقط لكرة القدم، بروفيشنال، شناص، البادية، والعربي.
ومع انتهاء المباريات كان المركز الأول من نصيب فريق مسقط جراس روت فيما حل فريق أكاديمية مسقط لكرة القدم في مرتبة الوصافة ليتأهل الاثنان لتمثيل السلطنة في بطولة الشرق الأوسط لدوري فولكس واجن للبراعم تحت 13 عاماً (جونيور ماسترز) التي ستقام في دبي الشهر المقبل.
وفي تعليقه على البطولة، تحدث أندرو سكويرز، المدير العام لفولكس واجن عمان قائلاً: «بالنيابة عن فولكس واجن وسيارات الوطية أود تهنئة الفريقين مسقط جراس روت و فريق أكاديمية مسقط لكرة القدم على الفوز ببطولة فولكس واجن جونيور ماسترز للبراعم عمان 2016، لقد كانت مباراة صعبة طوال مدة البطولة، ولكن هذان الفريقان يستحقان فعلا أعلى المراتب، لقد قدما عرضاً شيقاً ومهارات لافتة على المستوى الفردي والجماعي، أنا على ثقة أنهم سيرفعون علم السلطنة عالياً في تصفيات الشرق الأوسط القادمة».
ويقوم الفريقان الفائزان حالياً بالاستعداد لخوض البطولة في دبي بتاريخ 18 – 19 مارس المقبل، حيث سيتنافسون مع نظرائهم من كل من الكويت، قطر، دبي، وأبوظبي على كأس البطولة على مستوى الشرق الأوسط فضلاً عن التأهل للبطولة العالمية لفولكس واجن جونيور ماسترز التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية باريس في مايو 2016.
وقد تأسست بطولة فولكس واجن «جونيور ماسترز» في العام 2006 كمبادرة تؤكد التزام العلامة الألمانية الأولى بدعم الشباب والرياضة حول العالم، ويعد الهدف الرئيسي للبطولة هو تقديم الفرصة للاعبين الصغار للاستمتاع برياضة كرة القدم والمنافسة الودية لاكتشاف المواهب الواعدة، وهذا ما جعلها خلال سنوات أكبر بطولة كرة قدم للبراعم على مستوى العالم.
هذه البطولة مخصصة للبراعم تحت سن 13 عاماً، والذين عليهم التنافس إقليمياً قبل الوصول لمرحلة التنافس الدولي، حيث تقام المباريات وفقاً لقوانين الاتحاد العالمي لكرة القدم «الفيفا» المعترف بها من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم مع شروط إضافية وضعت من قبل الاتحاد لاستيعاب سرعة وتيرة البطولة.