الكويتيون ثاني شعوب العالم استهلاكاً للحوم

مزاج الاثنين ١٥/مايو/٢٠١٧ ١٨:٢٩ م
الكويتيون ثاني شعوب العالم استهلاكاً للحوم

الكويت - ش
ذكرت صحيفة القبس الكويتية نقلاً عن صحيفة التلجراف البريطانية أن الكويت ثاني دول العالم استهلاكاً للحوم، استناداً إلى بيانات صادرة من منظمة الأغذية والزراعة العالمية، تقول إنها أحدث أرقام متوافرة حتى الآن حول أكثر الدول استهلاكاً للحوم في العالم وأقلها.
وتبين من البيانات المستقاة أن الكويت ثاني دول العالم استهلاكاً للحوم بعد الولايات المتحدة الأمريكية، بمعدل 119.2 كيلوجراماً للشخص الواحد سنوياً.
وقالت الصحيفة إن الأمر مفاجئ، ربما كون الكويت تحتل المركز الثاني كونها بلداً صغيراً، وهي الوحيدة بين دول الشرق الأوسط التي تأتي بين أكثر 10 بلدان استهلاكاً للحوم، وتليها في القائمة أستراليا، ثم جزر البهاما، ولوكسمبورج، ونيوزلندا، ثم النمسا، وبولينزيا الفرنسية، ثم بيرمودا، تليها الأرجنتين عاشراً.
أما أكثر دول العالم استهلاكاً للحوم في العالم فهي الولايات المتحدة الأمريكية ويستهلك الفرد فيها 120 كيلوجراماً سنوياً.
تجدر الإشارة إلى أن العديد من الدول التي تستهلك أعلى معدلات اللحوم تعد هي الأخرى من بين أكثر الدول سمنة في العالم، إذ تحتل الكويت على سبيل المثال المركز الأول عربياً والثاني عالمياً في مؤشر السمنة المفرطة.
على النقيض من ذلك، تعدُّ بنجلادش أقل دول العالم استهلاكاً للحوم، اذ يبلغ نصيب الفرد هناك سنوياً 4 كيلوجرامات، تليها الهند، ثم بوروندي، وسريلانكا، ثم رواندا، وسيراليون، وأريتريا، وموزمبيق، وغامبيا، وملاوي.