تكريم المجيدين في مسابقة القرآن الكريم بتعليمية جنوب الباطنة

بلادنا الاثنين ١٥/مايو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
تكريم المجيدين في مسابقة القرآن الكريم بتعليمية جنوب الباطنة

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بختام مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم على مستوى المحافظة وتكريم المعلمين والمعلمات المشرفين على المسابقة والمدارس المجيدة والأسر القرآنية واللجان والداعمين والمجيدين من الطلبة المشاركين وطلبة المدارس الخاصة وطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة للعام الدراسي 2016-2017م.

وقد جرى الاحتفال بكلية التربية بولاية الرستاق برعاية نائب رئيس المحكمة العليا فضيلة الشيخ د.عبدالله بن راشد بن عزيز السيابي وحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة الشيخ د.الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي.

وتهدف مسابقة حفظ القرآن الكريم إلى تقوية صلة الطالب بالله تعالى وتنمية الشعور بأهمية القرآن واكتساب القيم وتعاون البيت والمدرسة، إضافة لغرس روح التنافس الشريف بين طلبة المدارس في الترتيل والتلاوة والحفظ، وخدمة مناهج التربية الإسلامية وتحسين اللغة لدى الطالب. وقد مرت المسابقة في مدارس محافظة جنوب الباطنة بمراحل عدة منها التصفية الأولية على مستوى كل مدرسة وعلى مستوى المحافظة التعليمية، بعدها التصفيات النهائية على مستوى المحافظة، ثم التصفية النهائية على مستوى السلطنة. علماً أن المسابقة تحظى بدعم ومساهمة من جهات وشركات راعية عدة كمؤسسة بهوان للأعمال الخيرية والشركة العمانية للنطاق العريض ومؤسسة الزبير والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وبنك نزوى ومجموعة شركات دبليوجي تاول ومدارس التكوين الخاصة والأنوار القابضة.
بدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم، ثم عرض مرئي من تقديم قسم تقنيات التعليم بتعليمية المحافظة بعنوان «جهد العاملين وعطاء الداعمين»، بعدها شارك مكتب الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بجنوب الباطنة بفيلم «إضاءات قرآنية». بعدها تم تكريم المعلمين والمعلمات المشرفين على المسابقة ولجنة التقييم والمدارس المجيدة والأسر القرآنية، والشركات المساهمة والراعية، إضافة إلى الطلبة المجيدين وطلبة المدارس الخاصة وطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين حصلوا على مراكز متقدمة في حفظ أجزاء من القرآن الكريم. وتسلم فضيلة الشيخ الدكتور راعي المناسبة هدية تذكارية من اللجنة المنظمة. وبهذه المناسبة قال مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية المحافظة يوسف بن أحمد الخروصي: إن المسابقة حظيت بمشاركة كبيرة من الطلبة في مستويات عدة في مسابقة الحفظ ومسابقة التلاوة ومسابقة المدارس الخاصة ومسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة.
أما رئيس قسم التربية الإسلامية بتعليمية المحافظة خميس بن راشد الغافري فقال: إن مرحلة التقييم النهائي سبقتها تهيئة من قِبل قسم التربية الإسلامية للمتأهلين من خلال المتابعة المستمرة لعناصر التقييم وغيرها.