قبل المواجهة.. أبرز 10 مفارقات بين لاس بالماس وبرشلونة

الجماهير السبت ١٣/مايو/٢٠١٧ ٢٣:٤٣ م
قبل المواجهة.. أبرز 10 مفارقات بين لاس بالماس وبرشلونة

وكالات - ش

تنطلق مساء يوم غدٍ الأحد مباراة من العيار الثقيل وذلك عندما يحل برشلونة المتصدر ضيفاً على لاس بالماس صاحب المركز الرابع عشر ، وذلك في الجولة السابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني والتي ستقام على ملعب جران كاناريا.

ويسعى برشلونة للحصول على النقاط الثلاث وتحقيق الفوز السادس على التوالي من أجل الحفاظ على صدارة الدوري الإسباني ، في حين يبحث لاس بالماس عن الفوز الأول في بطولة الليجا بعد خسارته في آخر ثلاث مباريات على التوالي.

وهنا أبرز النقاط :

1- لاس بالماس لم يحقق أي انتصار في آخر ثلاث مباريات على التوالي في الدوري الإسباني ولم يسجل أي هدف ، أسوء سلسلة نتائج مع المدرب كيكي سيتيين.

2- برشلونة لم يخسر أمام لاس بالماس منذ فبراير 1986 ، حيث حقق منذ ذلك الحين سبع انتصارات وأربع تعادلات ، كما فاز في آخر ثلاث مباريات على التوالي.

3- لاس بالماس حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في آخر 19 مباراة في الدوري الإسباني ، وتلقى 43 هدفاً في المجموع بمعدل 2.3 هدفاً في المباراة الواحدة.

4- برشلونة فاز في آخر خمس مباريات على التوالي في بطولة الدوري الإسباني وسجل 20 هدفاً في جميع هذه اللقاءات ، بمعدل أربع أهداف في المباراة الواحدة.

5- ليونيل ميسي سجل تسعة أهداف من خارج منطقة الجزاء في الدوري الإسباني في هذا الموسم ، أكثر من أي لاعب آخر في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

6- برشلونة على بعد أربعة أهداف فقط من معادلة عدد الأهداف التي سجلها في الموسم الماضي في الدوري الإسباني ، حيث سجل حتى الآن ما مجموعه 108 أهداف.

7- برشلونة سجل 48 هدفاً خارج ميدانه في الدوري الإسباني هذا الموسم ، أفضل حصيلة أهداف تحت قيادة لويس انريكي بعدما سجل 46 هدفاً في موسم 2014-2015، و45 هدفاً في موسم 2015-2016.

8- ليونيل ميسي سجل ثمانية من أصل ثماني ركلات جزاء في جميع المسابقات الرسمية خلال هذا الموسم ، جنباً إلى جنب مع أريتز أدوريز مهاجم أتلتيك بلباو.

9- ثلاثي برشلونة الهجومي (MSN) سجل 102 هدفاً في جميع المسابقات خلال هذا الموسم ، ليونيل ميسي 51 هدفاً، لويس سواريز 35 هدفاً، نيمار 16 هدفاً.

10- ليونيل ميسي أصبح أول لاعب من في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يصل إلى الهدف رقم 50 هذا الموسم ، حيث سجل 51 هدفاً في جميع المسابقات.