بحضور صاحب السمو السيد محمد آل سعيد افتتاح «طبلية مصرية».. أول وأكبر مطعم مصري في عُمان

مزاج الخميس ١١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
بحضور صاحب السمو السيد محمد آل سعيد

افتتاح «طبلية مصرية».. أول وأكبر مطعم مصري في عُمان

مسقط –
بحضور صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد والسفير المصري صبري مجدي صبري وعدد من المسؤولين والسفراء وكبار الشخصيات افتتح مطعم (طبلية مصرية) أول وأكبر مطعم مصري على أرض السلطنة بمجمع الكهف، خلال حفل كبير وفريد من نوعه شهدته سماء العاصمة العمانية مسقط.

شهد افتتاح المطعم عددا كبيرا من الفقرات المتنوعة مثل (التنورة المصرية.. وأغاني الزمن الجميل) التي أبهرت الحضور وسط المأكولات والمشروبات المصرية الأصيلة.. مع الجلسة داخل أروقة مطعم «طبليه مصرية» التي تضفي للوهلة الأولى على الزائر أجواء الأحياء المصرية الأصيلة بكل تفاصيلها وديكوراتها التراثية ذات الرائحة التي تعيدك لذكريات الزمن الجميل، ويقدم أجواء تشعرك أنك انتقلت فجأة إلى الحياة القاهرية بكل تفاصيلها.

تم اختيار اسم (طبلية) لأنها كلمة من الفلكلور المصري تعبر عن الأكل المصري والتجمع الأسري الذي تجلس من خلاله العائلة على الطبلية لتناول طعامهم.
إن قائمة أطباق (طبلية مصرية) تضم عددا كبيرا من الأطباق المتنوعة والمختلفة، من طواجن متميزة يشتهر بها المطبخ المصري إلى الأكلات الشعبية مثل الملوخية والكشري المصري والمشاوي مع الاستمتاع بالمقبلات المصرية الخفيفة مثل الممبار والحواشي.
كما يمكنك الاستمتاع بإفطار مصري لذيذ مستوحى من الريف المصري الأصيل مثل تناول الفطير الفلاحي مع القشطة والعسل.
ويتميز المطعم بالمشروبات المشهورة في المقاهي المصرية مثل الشاي والسحلب وحمص الشام وغيرها من المشروبات المصرية المعروفة.
وديكور المطعم مستوحى من الأرابيسك الشرقي والقطع الفنية المميزة التي تعكس صوره الشارع المصري.. والذي يمكن فيه مشاهدة عربية الفول وحمص الشام، كل هذا وسط أجواء الأغاني المصرية والشعبية وصور لفنانين ومطربين من التراث المصري وآثار مصر ومعالمها، أضف إلى ذلك المنظر الخلاب للبحر والجبال الذي يضفي على الزائر الإحساس بالاسترخاء والراحة.