استعراض سبل صناعة الطموح في نزوى

مزاج الاثنين ١٥/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:٥٥ م
استعراض سبل صناعة الطموح في نزوى

نزوى - ش
نظم فريق طيمسا الرياضي الثقافي الاجتماعي التابع لنادي نزوى الرياضي محاضرة بعنوان "صناعة الطموح" قدمها فهد بن عبدالله الكلباني مدرب معتمد في التنمية البشرية وعضو في مشروع سفراء التنمية العرب بالسلطنة، وذلك في جامع قرية طيمسا بولاية نزوى.
وتناول المحاضر عدد من النقاط الأساسية التي تقود كل فرد الى معرفة دوره في صناعة الطموح، ومن أولى النقاط التي تناولها كتابة الطموحات التي يريد أن يصل إليها الفرد ويرسخها في داخله من خلال قرآءتها يوميا ومراجعتها، وكذلك النقطة الأساسية الثانية وهي تغيير الافكار والمعتقدات عن الذات وإمكانياتها والرسائل السلبية والافكار الهدامة من حوله مستشهدا بأسلوب الرسول الكريم في المراحل الاولى من الدعوة.
كما بين المحاضر أن تغيير الافكار له دور أساسي في تغيير قرارات الفرد وبالتالي تتغير سلوكياته ويصبح ينظر إلى الامور من منظور مختلف تماما، يحاول أن يطوع كل ما حوله ليبني به سلما يصل به الى صروح الطموحات العالية.
كذلك تناول المحاضر ضرورة القراءاة والإطلاع على تجارب الكثير من الاشخاص الذين حققوا طموحات عالية جاعلين في ذلك أسوتهم الحسنة الرسول الكريم لما في الاطلاع والقراءة من معينات تقوي النفس وتزيد من همتها وعزيمتها.
وأختتم الكلباني اللقاء بقوله إن طريق الطموح ليس طريقا مفروشا بالورود وإنما محفوفا بالمصاعب والكثير من العقبات التي يجب على الطالب أن يتحداها وهو يشق طريقه نحو طموحاته، وأن يكون لديه القوة والعزيمة والهمة العالية للوصول إلى القمة وتحقيق الطموحات الرائعة.
الجدير بالذكر ان فريق طيمسا الرياضي الثقافي الاجتماعي ممثلا في النشاط الثقافي يعمل على تقديم عدد من البرامج الثقافية والمتمثلة في المحاضرات واللقاءات الثقافية التعليمية مثل درس السيرة النبوية الأسبوعي والذي يقدمه احمد بن سعيد الهاشمي، وغيرها من البرامج التي من شأنها أن تجعل من منبر جامع طيمسا مبرا مشعا بالعلم والقيم الدينية السمحة.