35 مشاركة تتنافس على جائزة الاجادة الصحفية

مزاج الاثنين ١٥/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:٥٥ م

مسقط - ش
بلغ عدد الأعمال الصحفية التي تقدمت لجائزة الاجادة الصحفية بجمعية الصحفيين العمانية 35 عملا في مجالات التي اعلنت فيها الجائزة وهي التحقيق الصحفي والحوار والمقال والصورة الصحفية، ويأتي تنظيم الجائزة في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية لتطوير المحتوى الإعلامي، وتعزيز الكفاءات الصحفية لتجويد العمل الصحفي.
وبلغ عدد الأعمال التي تقدمت للفوز بجائزة التحقيق الصحفي 12 عملا، والحوار الصحفي تقدم له 14 عملا، في حين المقال تقدم له 5 أعمال، والصورة الصحفية 4 أعمال مصورة، وخصصت الجمعية 18 الف ريال عماني كجوائز للفائزين الثلاثة الأوائل من كل مجال، حيث يفوز الأول في كل مجال من مجالات الجائزة على 2000 ريال عماني، و الفائز بالمركز الثاني 1500 ريال عماني ، و الثالث 1000 ريال عماني.
وسوف تعين الجمعية لجنة محايدة لتقييم الأعمال الصحفية المتقدمة، ومدى تطابقها مع الفنون الصحفية.
وسوف تقام المسابقة الصحفيّة في أربع مجالات في إطار الجهود التي تبذلها الجمعيّة لتطوير القدرات الوطنية في مجال الصحافة والإعلام، وصقل المهارات العمليّة بما يسهم في تطوير العمل الصحفي، وانطلاقا من أهميّة المسابقات في تحفيز الكفاءات الوطنية على زيادة المهنية في العمل الصحفي والإعلامي.
وتهدف جمعية الصحفيين العمانية من تنظيم جائزة الاجادة الصحفية الإسهام في فى تعزيز الجوانب المهنية، وإبراز الكوادر الوطنية المؤهلة في مجال العمل الإعلامي خاصة الصحفيّ بما يظهر القدرات الفردية للصحفيين والصحفيات
و ستعمل الجائزة على إذكاء المنافسة بين المشتغلين في المجال الإعلامي نحو التطوير والمزيد من الاحترافية التي تسعى الجمعية إلى تكريسها لدى الصحفيين والصحفيين وتعمل جاهدة بكل السبل للنهوض بالجوانب المهنية من خلال برامج التدريب المختلفة التي تنفذها.
كما تهدف الجائزة إلى تعزيز الجوانب المهنية في الصحافة العمانية وتشجيع الكوادر الوطنية على التميز في العمل الصحيفة. وأوضح أنّ مجالات المسابقة تتمثل في التحقيق الصحفي والمقال الصحفي والحوار الصحفي والصورة الصحفية.
الجدير بالذكر أن شروط التنافس التي اشترطت على المتقدمين تمثلت في الترشح للجائزة عن طريق أفراد والتقدم للجمعيّة مباشرة ويشترط أن يكون المترشح من أعضاء الجمعية السارية عضوياتهم وأن يكون العمل المشارك به منشورًا في إحدى الصحف المحلية وأن يرفق العمل المشارك به نسختين إلكترونية وورقية مع إرفاق المشارك سيرته الذاتية وصورتين شخصيتين.