دناتا «شركة العام للمناولة الأرضــيـة» للسنة الرابعة على التوالي

مؤشر الأربعاء ١٠/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
دناتا «شركة العام للمناولة الأرضــيـة» للسنة الرابعة على التوالي

مسقط -
نالت دناتا لقب «مزود العام لخدمات المناولة الأرضية» للسنة الرابعة على التوالي، وذلك خلال حفل جوائز مجلة «إير كارغو نيوز» لعام 2017، الذي أُقيم مؤخراً في لندن. وتُمنح الجائزة بناءً على التصويت المباشر لأكثر من 18 ألفاً من المتخصصين في الصناعة والشركات.

وقال رئيس دناتا، غاري تشابمان: «تعمل فرق دناتا للمناولة الأرضية في مناطق العالم المختلفة لتقديم أفضل خدمات ممكنة لزبائننا. ويدير خبراؤنا عدداً من أضخم مطارات العالم وأكثفها حركةً في الظروف المناخية المختلفة، التي تتراوح بين العواصف الثلجية والعواصف الرملية والحرارة العالية».

وأضاف تشابمان بقوله: «يعد فوزنا بهذه الجائزة للسنة الرابعة على التوالي بمثابة تكريم لجهود وتفاني كل واحد من أعضاء فرقنا الذين يعملون في أكثر من 80 دولة». وتدعم فرق دناتا للمناولة الأرضية حول العالم ground handling عمليات زبائنها من الناقلات الجوية، التي تشمل تنظيف الطائرات ومراقبة التحميل والتنزيل، ومساعدة الركاب، وإدارة الصالات الخاصة وتقديم خدمات الصيانة والشحن وساحة وقوف الطائرات. وفي مركزها الرئيس في دبي، تتولى دناتا إدارة كل رحلة جوية للركاب أو الشحن تصل أو تغادر دبي، ما يعني أنها تتعامل مع أكثر من 250 ألف حركة جوية، وما يزيد على 86 مليون راكب وأكثر من 714 ألف طن من الشحنات المختلفة في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي. أما على مستوى العالم، فتتولى دناتا مناولة أكثر من 2.1 مليون طن من البضائع و400 ألف حركة جوية وتعد جوائز «إير كارغو نيوز»، التي بدأ تنظيمها منذ 31 عاماً، أبرز تكريم على مستوى صناعــة الشحن الجـــوي. وتم منح وتوزيع الجوائز لعـــام 2017 في 14 فـئة نتيجــة تصــويت المختصــين وترشــيحات الزبائن، وهي الجوائز الوحيدة في الصناعـــة التي تخضــع نتائجــهـا للتدقيق لضمان الشــرعيــة والنزاهة.
يذكر أن دناتا بدأت عملها في دبي العام 1959 بخمسة موظفين، ويبلغ عدد العاملين فيها حالياً نحو 40 ألف شخص في 84 دولة حول العالم. وتقدم دناتا خدمات المناولة الأرضية والشحن وتزويد الطائرات بوجبات الطعام في أكثر من 131 مطاراً. كما تعمل في قطاعات صناعة السفر المختلفة.